الثلاثاء 14 مايو 2024 10:08 صـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزراعة: مشروع مستقبل مصر هيضاعف حجم الرقعة الزراعية.. والدولة تهتم بالمحاصيل الاستراتيجية لتوفير العملة الصعبة برشلونة يفوز على ريال سوسيداد بهدفين ويصعد لوصافة الدوري الإسباني بمشاركة صلاح.. ليفربول يسقط في فخ تعادل مثير أمام أستون فيلا بالدوري الإنجليزي ميدو يكشف تفاصيل المعركة بين الأهلي وبيراميدز واتحاد الكرة بمشاركة صلاح.. ليفربول يتقدم على أستون فيلا بهدفين في الشوط الأول أتلفوا الجرارات.. التحقيق مع شقيقتين ووالدهما في واقعة إطلاق السيدات أعيرة نارية على أقاربهم بقنا المؤبد وغرامة 500 ألف جنيه لمهندس لإتجاره بالمخدرات في شبرا الخيمة ”الحماية المدنية” تسيطر على حريق في منزلين ببنها «فانلة الإسماعيلي» تجذب الإنتباه في مهرجان الربيع بالإسماعيلية وزير الرياضة يُشيد بنتائج منتخب الخماسي الحديث ببطولة العالم في بلغاريا تعرف على الجهاز الفني المعاون للإسباني مونزو مدرب منتخب مصر للطائرة الداخليك تكشف ملابسات تعدي سائق سيارة على سيدة بالقاهرة وضبطه

عربي ودولي

موسكو تمتنع عن تحديد مصير نائب قائد العمليات العسكرية في أوكرانيا

ديمتري بيسكوف المتحدث بأسم الرئاسة الروسية
ديمتري بيسكوف المتحدث بأسم الرئاسة الروسية

رفض المتحدث الصحفي باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) دميتري بيسكوف عن تحديد مصير الجنرال سيرجي سوروفيكين نائب قائد العمليات العسكرية في أوكرانيا ووصف بيسكوف اليوم الخميس التقارير المتعلقة بمعرفة سوروفكين المزعومة بالتحضير للتمرد، بأنها تكهنات وردا على سؤال عما إذا كان يمكنه التعليق على المعلومات التي تفيد بأن سوروفكين قد تم استبعاده قال بيسكوف: "لا للأسف لا أوصي بالاتصال بوزارة الدفاع فهذا من اختصاص الوزارة".

وأوضح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ردا على سؤال آخر بشأن ما إذا كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يواصل الوثوق بسوروفيكين بالقول إن "القائد الأعلى يعمل مع وزير الدفاع ورئيس الأركان العامة وعليكم الاتصال بوزارة الدفاع بشأن الوحدات الهيكلية داخل الوزارة"وعندما طُلب منه مرة أخرى توضيح مكان الجنرال سوروفيكين الآن وما إذا كانت المعلومات المتعلقة باعتقاله مؤكدة، قال بيسكوف: "ليس لدي ما أضيفه حول هذا الموضوع".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية نشرت تقريرا، نقلت فيه عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الجنرال سيرجي سوروفيكين كان على علم مسبق بالتمرد قبل وقوعه في مطلع الأسبوع.. وما يزال الغموض يحيط بمصير نائب قائد العمليات العسكرية الروسية في أوكرانيا، سيرجي سوروفيكين، حيث امتنعت زوجة الجنرال هي الأخرى عن التعليق على أخبار اعتقاله، بينما نفت ابنته هذه الأنباء، مشيرة إلى أن الجنرال بخير.

هذا وتوارى سوروفيكين عن الأنظار منذ يوم السبت حينما ظهر في مقطع فيديو يناشد فيه يفجيني بريجوجن رئيس مجموعة "فاجنر" إنهاء التمرد ولم يجر الإعلان عن وضع أو مكان الجنرال الروسي سوروفيكين منذ إحباط تمرد مجموعة "فاجنر" العسكرية الروسية الخاصة.