الإثنين 29 أبريل 2024 07:39 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الرياضة يبحث مع سفير إسبانيا إنهاء إجراءات سفر لاعبي المشروعات القومية إعلام يمني: 6 قتلى عسكريين و11 جريحا فى هجوم إرهابي على مديرية مودية بأبين رئيس جامعة كفر الشيخ يطمئن على مصابي غزة | صور نائب شعبة الذهب بالغرفة التجارية يعلن الوقت المناسب للشراء والادخار بجلسة الشيوخ.. مطالبات بالتوقف عن إنشاء كليات جديدة غير مرتبطة بسوق العمل وبحث مشكلات الكليات النظرية وزير الخارجية الأمريكي بلينكن: أزمة غزة هي الأسوأ بالمنطقة منذ عام 1948 وتحرك أوروبي للاعتراف بفلسطين اصابة الوزير الصهيوني بيني جانتس بكسر في القدم اثناء ركوبه السيارة الغرفة التجارية ببورسعيد : انخفاض أسعار الأسماك 50% جلسة تحفيزية للاعبي الإسماعيلي قبل انطلاق المران وكيل تعليم البحيرة ورئيس مدينة المحمودية يفتتحان معرض ختام الأنشطة التربوية صحافة بلا صحفيين.. بيان من لجنة نقابة الصحفيين بالغربية أمين «البحوث الإسلامية»: القرآن الكريم طوق النجاة للأمة الإسلامية والإنسانية

عربي ودولي

رئيس إقليم كوردستان يثني على إقرار البرلمان الألماني باعتبار جرائم داعش بحق الإيزديين بأنها جرائم إبادة عرقية

أثنى رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني على البرلمان الألماني لإقراره جرائم داعش والقتل الجماعي بحق الإيزديين على أنها جرائم إبادة عرقية.
جاء ذلك خلال اجتماع بارزاني مع مستشار جمهورية ألمانيا الاتحادية السيد أولاف شولتز مساء اليوم الاثنين في برلين
وتبادل الجانبان خلال اجتماعهما الآراء ووجهات النظر حول علاقات ألمانيا مع العراق وإقليم كوردستان، والأوضاع في العراق وإقليم كوردستان، والعلاقات بين أربيل وبغداد، والتحديات والتهديدات والأخطار التي تواجه العراق.
وعبر الرئيس نيجيرفان بارزاني عن الشكر والامتنان لمساعدات ألمانيا ودعمها للعراق وإقليم كوردستان في المجالات العسكرية والاقتصادية والإنسانية والتنموية .
كما عبر سيادته عن ارتياحه لمستوى العلاقات الألمانية مع العراق وإقليم كوردستان والتفاهمات والاتفاقيات المبرمة بين الجانبين، وأمل أن يفيد إقليم كوردستان أيضاً منها، وفي هذا الصدد، أبدى فخامته استعداد إقليم كوردستان لتقديم كل التسهيلات للاستثمارات وتشغيل رؤوس الأموال من قبل الشركات والقطاع الخاص الألماني.
وأكد فخامة الرئيس نيجيرفان بارزاني على أن العراق وإقليم كوردستان يتطلعان إلى دور أكبر ومزيد من الدعم الألماني في المجالات كافة، وخاصة في مجال المساعدة على التصدي للتحديات التي يواجهها العراق في تنويع الاقتصاد وحفظ الاستقرار ومواجهة أخطار التغير المناخي.
من جهته، شكر المستشار الألماني السيد أولاف شولتز، الرئيس نيجيرفان بارزاني على زيارته التي عدّها فرصة جيدة لتبادل الآراء حول القضايا المشتركة، كما عبر عن الشكر والتقدير لدور إقليم كوردستان في مواجهة وهزيمة داعش ومساعدة وإيواء المنكوبين مشدداً على أن بلاده تنظر باهتمام إلى علاقاتها مع العراق وإقليم كوردستان وإلى الأمان والاستقرار فيهما.

وأكد أيضاً على استمرار دعم ألمانيا للعراق وإقليم كوردستان مبدياً استعداد بلاده للتعاون المشترك في المجالات المختلفة، خاصة في مجالات الاقتصاد والطاقة والقطاعات التي تحظى بالٲهمية عند الجانبين.
كما بحث الجانبان مسألة الهجرة والمهجرين، وأوضاع المنطقة بصورة عامة، ومجموعة مواضيع تحظى بالاهتمام المشترك، شكلت محوراً آخر للاجتماع الذي حضره السيدان السفير العراقي وممثل حكومة إقليم كوردستان في برلين.