الإثنين 29 أبريل 2024 08:34 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
منتخب أوزبكستان يتأهل إلى نهائي آسيا تحت 23 عامًا وأولمبياد باريس 2024 أحداث غزة تُعيد الأعمال الفلسطينية إلى المشهد.. نقاد الفن: الشعب يريد ألا ينسي.. والطب النفسي يحلل هل باتت المبادرة المصرية للحل والتهدئة في غزة قابلة للتنفيذ ام لا ؟ هل نحن علي موعد مع انطلاق تكتل اقليمي جديد للدول الثلاث يستبعد موريتانيا والمغرب هل يلحق نيتنياهو ببوتين والبشير في النشرة الحمراء للانتربول الدولي ؟ لماذا تتزايد مطالبات حماس للفلسطينيين والشعوب العربية بالتحرك بكثافة لنصرة القضية الان ؟ ماذا يعني حصار اسرائيل لغزة بثالوث الموت ( الميناء الجديد – محور نتساريم – حقل الغاز ) ؟ بيراميدز يفقد جهود رمضان صبحي ولاكاي وحافظ أمام إنبي بالدوري ماذا يريد نيتنياهو هل التهدئة في غزة ام اجتياح رفح ؟ الإسماعيلي يخوض مرانه الرئيسي استعدادًا لمواجهة الأهلي أمسية موسيقية للفنان هاني شنودة بالمتحف القومي للحضارة المصرية حزب الله يشن هجوما صاروخيا ‏على قاعدة خربة ماعر الاسرائيلية

عربي ودولي

ستولتنبرج يتعهد بتقديم المساعدات للجيش الأوكراني في قمة الحلف الناتو المقبلة

تعهَّد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي "الناتو"، ينس ستولتنبرج، بتقديم المزيد من المساعدات لتحديث الجيش الأوكراني في قمة الحلف المقبلة، في العاصمة الليتوانية فيلنيوس، في يوليو المقبل.

ووفق تصريحات نشرتها صحيفة "تاجشبيجل" الألمانية، اليوم الأربعاء، أضاف ستولتنبرج إن الحلفاء سيعتمدون حزمة مساعدات متعددة السنوات في القمة ستجعل أوكرانيا ترقى إلى معايير حلف "الناتو".

وأوضح ستولتنبرج أن مساعدات "الناتو" ستساعد الجيش الأوكراني على الانتقال من جيش قائم على النموذج السوفياتي القديم، إلى قوة حديثة تعمل وفقاً لمعايير "الناتو".

وتابع إنه بعد شهور من التدريبات العسكرية على مُعدات حلف "الناتو"، تستعيد أوكرانيا الأراضي من القوات الروسية، وفق ما أفادت به "وكالة الأنباء الألمانية".

وشدد ستولتنبرج على أهمية استمرار الدعم لأوكرانيا، التي تخوض صراعاً، دفاعاً عن نفسها ضد روسيا منذ فبراير 2022.

وأكد ستولتنبرج الصعوبات التي تُجابه الهجوم المضاد، ومنها التضاريس الوعرة، والمواقع الدفاعية الروسية الحصينة، بما في ذلك حقول الألغام، وفِخاخ الدبابات.

يذكر أن الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو"، البالغ عددها 31 دولة، ستجتمع في قمة الحلف المقبلة بالعاصمة الليتوانية فيلنيوس، يومي 11 و12 يوليو المقبل. ومن المتوقع أن تبحث الدول استمرار الدعم لأوكرانيا.