الأربعاء 8 مايو 2024 04:23 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

غدا.. 12 مرشحا ينافسون على 7 مقاعد فى إنتخابات الغرفة التجارية ببنى سويف

تشهد غدا السبت محافظة بني سويف اتتخابات الغرفة التجارية بالمحافظة ومركزها السبع، والتى تشهد منافسة شرسة بين 12 مرشحا لخوض الإنتخابات على 7 مقاعد، في حين يتم اختيار 7 آخرين بنظام التعيين.

ويأتي على رأس المرشحين حسن جعفر الرئيس السابق للغرفة والذي يتمتع بسمعة طيبة، وشهرة واسعة بين أبناء المحافظة، ويعتمد على الخدمات التي قدمها للتجار وأصحاب السجلات التجارية بمختلف المراكز السبعة في الدورة السابقة، فضلا عن محمد حافظ دهشان والذي يتمتع بعلاقات متشابكة بالكثير من التجار ، وأحمد الخشاب عضو مجلس إدارة الغرفة السابق، والذي يعتمد علي مركز إهناسيا إحدى الكتل التصويتية التي لا يستهان به، وإسلام أبو دولة والذي يعتمد علي التاريخ السياسي لعائلته بمركز الفشن.

كما جاء من ضمن المرشحين أسامة حوتة النائب الأسبق لرئيس الغرفة التجارية، و أمين عام جمعية مستثمري مناطق بني سويف الصناعية، فضلا عن علي بريقع أمين عام حزب مستقبل وطن بمركز ببا، و طه عبده والذي تربطه علاقات طيبة بعدد من التجار بمختلف المراكز.

يذكر أن إنتخابات الغرفة ستجرى 17 يونيو القادم، طبقا لقرار وزير التجارة والصناعة، الذي يقوم بإصدار قرار بتعيين 7 أعضاء مجلس إدارة آخرين.

ومن جانبة قال حسن جعفر رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية ببنى سويف ، إن الغرفة تمثل همزه الوصل بين التجار والجهات المعنيه بالنشاط التجاري والاقتصادي في سبيل حل المشكلات، وقامت بتوفير الخدمات والرعايه اللازمه للتجار ومنتسبي الغرفه الذين يصل عددهم الى أكثر من 70 الف تاجر وصانع .

مؤكدا أن عدد من لهم حق التصويت فى انتخابات الغرفة بالمحافظة ومركزها السبع 19 الف تاجر وصانع موزعين على 13 صندوق انتخابي بالمحافظة ومركزها السبع حيث يوجد ببندد ومركز بنى سويف 3 صناديق انتخابية بمقر الغرفة التجارية ، وفى مركز الواسطى 3 صناديق انتخابية بمركز شباب الواسطى ، وفى مركز سمسطا 2صندوق انتخابي بنادي سمسطا الرياضى ، وفى ببا صندوق انتخابي بمقر الغرفة التجارية ، وفى مركز الفشن صندوق انتخابي بمركز شباب الفشن ، وفى مركز اهناسيا 2 صندوق انتخابي بمركز شباب اهناسيا ، على أن يبدء التصويت من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 5 مساء ، وكل من يحمل سجل تجاري وأسمة مدرج بكشوف الانتخابات له حق التصويت .