الجمعة 17 مايو 2024 05:21 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

”أميمة” أمام محكمة الأسرة: ”خلعت جوزي مرتين ومش عارفة أخلص منه”

محكمة الأسرة
محكمة الأسرة

تقف "أميمة"، السيدة الخمسينية أمام قاضي محكمة الأسرة بالإسماعيلية باكية تشكو هوال ما مرت به خلال سنوات من زوجها وهي تردد: "خلعت جوزي من 20 سنة ولقتني لسه على ذمته.. مش عارفه أخلص منه".

بهذه الكلمات وصفت "أميمة"، معاناتها داخل أروقة محاكم الأسرة بعدما أقامت دعوى خلع ضد زوجها منذ عام 2002؛ لتكتشف بعد مرور أكثر من 20 عامًا أنها مازالت في نظر القانون زوجته ولا يوجد ما يثبت إن هناك خلع تم بالفعل.

بدأت القصة عندما توجهت السيدة وابنتها صاحبة الـ26 عامًا لاستخراج نسخة من دعوي الخلع التي أقامتها ضد زوجها منذ عام 2002 وفوجئت أنه لا يوجد ما يثبت الخلع الذي تم بينهما منذ سنوات بسبب حرق أرشيف المحكمة في عمليات إرهابية منذ سنوات، وعليها أن تقيم دعوى خلع للمرة الثانية لتكون أول سيدة مصرية تقيم دعوي خلع ضد زوجها مرتين في واقعة غريبة من نوعها.

وأوضحت السيدة أمام قاضي محكمة الأسرة: "كنت فاكرة أني خلصت منه من سنين لقيته زي القطط بسبع أرواح ولسه جوزي قدام القانون".

وراحت تروي أمام المحكمة أنها تزوجت من "سيد" منذ تسعينيات القرن الماضي إلا أن الخلافات نشبت بينهما، فهي الزوجة الثانية ويغيب عنها زوجها فترات طويلة؛ ليتحول بعدها الخلاف إلى ساحة محكمة الأسرة بعدما شعرت باستحالة العيش بينهما وأقامت دعوي خلع وقضت المحكمة بقبول الدعوي.

أعادت السيدة نفس الدعوى من جديد لخلع زوجها بعد سنوات وأقامت دعوي خلع حملت رقم 654 لسنة 2023 و مازالت الدعوي منظورة أمام المحكمة لم يتم الفصل بها حتي الآن.