الخميس 2 مايو 2024 01:17 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

الليلة.. منتخب هولندا وجها لوجها أمام كرواتيا في نصف نهائي دوري الأمم الأووربية

هولندا
هولندا

يواجه منتخب هولندا الأول لكرة القدم نظيره كرواتيا، في المباراة التي ستقام الساعة العاشرة إلا الربع من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "فينورد" في نصف نهائي بطولة دوري الأمم الأووربية 2022-2023.

سبق التقى منتخبا هولندا ضد كراوتيا في مباراتين قبل مواجهة اليوم تقاسم فيها الطرفين الفوز في كليهما بينما سجل أصحاب الأرض 4 أهداف مقابل هدفين لفريق لوكا مودريتش.

وتأكد غياب مدافع بايرن ميونخ الألماني ماتياس دي ليخت أمام كرواتيا بسبب إصابة في عضلة السمانة تعرض لها خلال تدريبات الطواحين الهولندية.

ويأتي النجم الشاب الغائب ماتياس دي ليخت في قائمة أغلى اللاعبين بواقع 75 مليون يورو، بينما يأتي ماتيو كوفاسيتش بقيمة 40 مليون.

خاض جميع المنتخبات حتى الأن 156 مباراة من أصل 160 مواجهة ستقام في النسخة الحالية من بطولة دوري الأمم الأوروبية ويتبقى 4 لقاءات حتى الأن هما مواجهتي دور نصف النهائي ومباراتي النهائي وتحديد المركزين الثالث والرابع.

وسجلت المنتخبات المشاركة في البطولة 409 هدفاً بواقع 2.63 دقيقة للهدف الواحد بمتوسط 34 هدفاً كل دقيقة، كما شهدت المباريات تسجيل الربع الأول من الشوط الثاني أعلى معدل لتسجيل الأهداف بواقع 86 هدفاً بينما كان الربع الأول من اللقاءات الأقل تهديفاً بواقع 40 حتى الآن.

وتصدر منتخب تركيا الفرق الأكثر تهديفاً في المباريات بواقع 18 هدفاً متفوقاً على جورجيا صاحبت الستة عشرة هدفاً، وهولندا التي أحرزت 14 هدفاً، وصربيا 13 فقط، ولاتفيا 12، وألمانيا صاحبت الترتيب السادس بواقع 11 هدفاً.

وجدير بالذكر أن الفائز من مباراة اليوم سيواجه الفائز من مواجهة إيطاليا وإسبانيا التي ستقام غداً الخميس في نصف نهائي دوري الأمم الأوروبية.