الجمعة 29 مارس 2024 08:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة زوجين وأبنائهما الثلاثة إثر تصادم سيارة مع كارو في قنا.. بالأسماء برومو فيلم «شقو» لعمرو يوسف يحقق 6 مليون مشاهد بعد طرحه ب 24 ساعة اللواء اركان حرب مجدي شحاته احد ابطال حرب اكتوبر متحدثا للنهار عن اخر تطورات الاوضاع في الشرق الاوسط والعالم : شباب حزب الجيل الديمقراطي يشاركون بفاعلية في ملتقي شباب العالم بيومي فؤاد: إحنا بتوع فلوس وبروح السعودية أشتغل علشان أخد فلوس ”المعلم” يتصدر قائمة مسلسلات المتحدة الأكثر متابعة في رمضان غادة عبدالرازق تتعرض لحادث سير في «صيد العقارب» وتفاعل واسع على مواقع التواصل بعد مشهد القتل بدم بارد في الحلقة 18 من الحشاشين.. سوزان نجم الدين تتصدر ترند ”أكس” 800 متسابق ومتسابقة في حفظ القران الكريم بمركز شباب ديرب الخضر بينهم أب ونجليه.. إصابة 5 أشخاص من أسرة واحدة إثر انقلاب ملاكي في قنا.. أسماء مكتبة الإسكندرية تحتفل بيوم اليتيم اقامة بطولة تنس ضمن فعاليات الدورات الرمضانية لمهندسي الإسكندرية

صحة ومرأة

كيفية إعطاء الدعم اللازم لطلاب الثانوية العامة؟

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يقترب ماراثون الثانوية العامة ويحتاج الطلاب في هذا التوقيت إلى مزيد من الدعم والمساعدة لمرور فترة الامتحانات بسلام وبنتائج جيدة للانتقال إلى مرحلة جديدة في حياتهم التعليمية، لذا يمكن تحديد بعض الطرق التي تساعد الطلاب في زيادة الدعم لطلاب الثانوية العامة سواء من قبل الأهل أو الأقارب أو المعلمين.
إعطاء الدعم العاطفي
يُظهر الناس الدعم العاطفي للآخرين من خلال تقديم التشجيع والطمأنينة والرحمة الحقيقية، قد يشمل ذلك أشياء مثل التعبيرات اللفظية عن التعاطف أو الإيماءات الجسدية للعاطفة، وفقًا لموقع «Healthline».
يمكن أن يأتي الدعم العاطفي من مصادر أخرى أيضًا مصادر دينية أو روحية أو أنشطة مجتمعية، مهما كان الشكل الذي يتخذه هذا الدعم، يمكن أن يحسن نظرة أي شخص وعافيته بشكل عام لاستكمال الامتحانات بشكل أفضل.
طرح الأسئلة
عند الرغبة في تقديم دعم عاطفي لشخص تهتم لأمره، فإن طرح بعض الأسئلة تعد طريقة رائعة للبدء، مثلما كيف يمكن إعطاء الدعم؟
لا يعرف الناس دائمًا ما يريدون أو يحتاجون إليه، خاصة في خضم المواقف الصعبة، يمكن أن يكون هذا السؤال واسع النطاق بحيث يترك شخصًا غير متأكد من كيفية الرد.
يمكن محاولة طرح الأسئلة المخصصة لموقف أو حالة معينة مثلما حالة طلاب الثانوية العامة والطرق المختلفة لمساعدتهم لمرور فترة الامتحانات.
الاستماع جيدًا
لا يكفي مجرد طرح الأسئلة حيث أنه من الضروري للغاية الاستماع بنشاط، أو التعاطف، هو جزء مهم آخر من تقديم الدعم العاطفي خلال مرور طلاب الثانوية العامة بهذه المرحلة الصعبة، حيث أن الاستماع الجيد للطلاب يكون له دورًا مساهمًا في تحسين الحالة النفسية وتفريغ كل الطاقة السلبية للتخلص منها وتحويلها لطاقة إيجابية للاستمرار في الامتحانات بحالة نفسية جيدة.
تجنب الحكم
لا أحد يحب الشعور بالحكم عليه قد يكون الشخص الذي يواجه موقفًا صعبًا نتيجة أفعاله قد قام ببعض الحكم الذاتي بالفعل، بغض النظر عند طلب الدعم، لا يرغب الأشخاص عمومًا في سماع النقد حتى في حالة تقديم النقد البناء نقدًا وخصوصًا عند العتاب على أداء أحد الامتحانات بطريقة غير جيدة.
عند تقديم الدعم، يجب محاولة الاحتفاظ بالآراء الشخصية حول ما كان يجب عليهم فعله، بالإضافة إلى تجنب طرح الأسئلة التي قد يفسروها على أنها لوم أو إصدار أحكام.

موضوعات متعلقة