الإثنين 29 أبريل 2024 11:39 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

الدقهلية: أعمال توصيل المرافق ورصف الطرق بمنطقة ال108 فدان امتداد المنطقة الصناعية بجمصة

تفقدت المهندسة سلوي جابر وكيل وزارة الإسكان بمحافظة الدقهلية القيام مدينة جمصة لمتابعة سير العمل في توصيل المرافق بمنطقة ال108 فدان امتداد المنطقة الصناعية بجمصة.

وأكد "الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية علي سرعة الانتهاء من أعمال المرافق بالمنطقة المشار اليها موضحا انه يجري تنفيذ اعمال توصيل المرافق لقطع الاراضي بمنطقة ال108 فدان تمهيدا لطرحها على المستثمرين وأصحاب المشروعات وذلك بتكلفة اجمالية قدرها 350 مليون جنيه وقال "مختار"ان المنطقة تستوعب العديد من الصناعات والانشطة المتنوعة منها الصناعات التعدينية والكيميائية وصناعات الادوية والمنسوجات والاخشاب والصناعات الغذائية والصناعات الكهربية وغيرها من الصناعات التي تستهدف دفع عجلة الانتاج واتاحة فرص العمل لابناء الدقهلية فضلا عن المساهمة في زيادة الناتج القومي ودفع عجلة الاقتصاد المصري.

وأضاف مختار أنه تم حتي الآن الانتهاء من تنفيذ أعمال الشبكة الداخلية للمياه والصرف الصحي منها البيارة ومحطة الرفع وشبكة الكهرباء الداخلية ولوحة توزيع الكهرباء ويجري حاليا انهاء اعمال طبقة الاساس للطرق واعمال البردورات وبلاط الانتر لوك..

من جانبها أوضحت وكيل وزارة الإسكان أنه تنفيذا لتكليفات "السيدمحافظ الدقهلية" فقد تم متابعة الأعمال علي الطبيعة في جميع قطاعات المرافق التي يتم تنفيذها بالمنطقة حيث بلغت نسبة التنفيذ 80٪.

وأضافت أن المتابعة علي الطبيعة استهدفت الوقوف علي نسب التنفيذ ومعدلات الأداء وتذليل العقبات التي قد تعترض التنفيذ للانتهاء من التنفيذ وفقا للبرامج الزمنية المقررة.

وفي السياق، أضافت أنه يتم حاليا اعداد الدرسات اللازمة لتنفيذ مجمع طبي وصيدليات لخدمة ابناء المنطقة ومدينة الشيخ زايد بجمصة.