الأحد 28 أبريل 2024 11:49 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«صحة كفر الشيخ» تختتم تنظيم قافلة طبية مجانية بقرية السيد البدوي 120 إعصار يضرب الولايات المتحدة خلال يومين ويتسبب في موت 5 أمريكيين بينهم رضيع الأهلي يكتسح الزمالك ويتوج بكأس مصر للكرة الطائرة رجال المنافسة تشتعل.. ترتيب جدول الدوري الإنجليزي بعد نهاية الجولة 35 رسميًا.. نهضة بركان يتأهل لنهائي الكونفدرالية عقب انسحاب اتحاد العاصمة الجزائري رسمياً.. باريس سان جيرمان يتوج بلقب الدورى الفرنسى 2023-24 وزير الشباب والرياضة يهنئ الزمالك بالتأهل لنهائي الكونفيدرالية تريزيجيه يساهم في فوز طرابزون على جازينتاب برباعية بالدوري التركي سموحة يفوز على المقاولون العرب بهدف نظيف في الدوري الممتاز جوميز: نهدي الفوز لروح محمد مدحت وسنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق كأس الكونفدرالية برلمانية: افتتاح مركز البيانات والحوسبة يؤكد اهتمام الدولة بمواكبة التقدم التكنولوجي لأول مرة.. استاد القاهرة يحتضن نهائي أبطال إفريقيا والكونفدرالية في موسم واحد

رياضة

اليوم.. مانشستر سيتي ضد اليونايتد في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي

ديربي مانشستر
ديربي مانشستر

يلتقي مانشستر سيتي مع نظيره مانشستر يونايتد، في الساعة الخامسة مساء اليوم السبت"على ملعب "ويمبلي" في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزى موسم 2022 / 2023.

وكان الاتحاد الإنجليزي قد أكد أن موعد نهائي كأس الاتحاد سيكون فى ذلك التوقيت لأول مرة منذ عام 2011، بعدما أثارت شرطة العاصمة المخاوف بشأن إقامة المباراة مساءً، نظرًا لتصنيف اللقاء على أنه عال الخطورة.

وعبر مانشستر سيتي إلى النهائي بعد فوزه على شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة، بينما جاء تأهل مانشستر يونايتد على حساب برايتون بركلات الترجيح، وستكون مباراة مان سيتى ضد مان يونايتد هى أول مباراة نهائية كبرى بين قطبى مانشستر.

وجاءت أبرز أرقام الفريقين قبل المباراة النهائية، على رأسها فوز مانشستر يونايتد بخمسة من آخر ست لقاءات له فى كأس الاتحاد الإنجليزي ضد مان سيتي، وكان آخرها فوز خارج أرضه 3-2 في يناير 2012. وكان الاستثناء الوحيد في تلك الجولة هو فوز مانشستر سيتي في الدور نصف النهائي في 2010-11.

سيكون هذا هو اللقاء الثالث بين السيتي ويونايتد فى ملعب ويمبلي، حيث يأتي الاثنان الآخران فى 2011، وفاز السيتيزنز بمباراة نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 1-0 ، بينما فاز الشياطين الحمر 3-2 فى الدرع الخيرية.

وهذا هو نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الثاني عشر للسيتي، حيث فاز بست مرات وخسر خمسة من الإحدى عشرة السابقة، وتناوبوا بين الخسارة والفوز فى آخر أربع مباريات ، حيث فازوا مؤخرًا على واتفورد 6-0 في عام 2019 .

ويتنافس يونايتد على نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي الحادي والعشرين ، وهو أكثر الفرق مشاركة بين أي فريق في تاريخ المسابقة إلى جانب آرسنال. لقد فازوا باللقب 12 مرة ، مع الخسارة 8 مرات في النهائي ليصبح أكثر فريق خسر المباراة بنفس رصيد كل من تشيلسي وإيفرتون.