الإثنين 29 أبريل 2024 10:20 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

موعد مباراة الأهلي و الوداد في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأهلي والوداد
الأهلي والوداد

يترق عشاق ومحبي النادي الأهلي المباراة المنتظرة عندما يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالمارد الأحمر، مع نظيره الوداد المغربي، في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتقام مباراة الذهاب بين الأهلي والوداد، يوم "الأحد" المقبل، على إستاد القاهرة الدولي، بنهائي دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم 11يونيو المقبل في المغرب على إستاد مولاي محمد الخامس، والتي سيتم فيها تتويج بطل النسخة الحالية من دوري الأبطال.

يذكر أن قد تأهل المارد الأحمر إلى نهائي أفريقيا، بعد الفوز على الترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنصف النهائي.

بينما عبر الوداد الرياضي إلى النهائي عقب التعادل مع صن داونز بنتيجة 2/2 في مجموع المباراتين، باعتبار أن مباراة الذهاب في المغرب انتهت بالتعادل السلبي.

ويأتي الأهلي في صدارة الأندية الأكثر وصولا لنهائي دوري أبطال إفريقيا، برصيد ست عشرة مرة، ثم يتواجد الزمالك والترجي برصيد ثماني مرات لكل منهما، ثم مازيمبي الكونغولي وكوتوكو الغاني برصيد سبع مرات لكل منهما، وهافيا كوناكري الغيني والوداد المغربي برصيد خمس مرات لكل منهما، والرجاء المغربي أربع مرات، ووصل صن داونز الجنوب إفريقي للدور النهائي مرتين.

وتنقل قنوات بي إن سبورت المالك الحصري لبث مباريات دوري أبطال إفريقيا، مواجهة الأهلي ضد الوداد المغربي بالنهائي، بالإضافة إلى قنوات أون تايم سبورت ولكن على التردد الأرضي الخاص بالقناة.