الخميس 18 أبريل 2024 05:03 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مكتبة الإسكندرية تطلق ”المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي” وكيل تعليم الجيزة وقائد قطاع التأسيس العسكري والمستشار العسكري في جولة تفقدية لامتحانات مادة التربية العسكرية بمدارس التعليم الفنى الصحة تُشارك فى فعاليات المؤتمر العملي لجمعية سرطان الكبد المصرية الزراعة : علاج وفحص اكثر من ٩٦٠٠ رأس ماشية مجانا لدي ٣٥٠٩ من صغار المربين بمحافظة البحيرة في إطار مبادرة حياة كريمة الجمعية العلمية لأطباء كفر الشيخ تُقيم مؤتمرها السابع في «النساء والتوليد» للوقوف على الخدمات المقدمة للمواطنين.. وكيل صحة كفر الشيخ يتابع المنشآت الطبية الخاصة الجامعة العربية تحتضن الأسبوع المقبل اجتماعا للجنة التحكيم الخاصة بجائزة التميز الاعلامي والتي خصصت ” لإعلام الأزمات والكوارث والمخاطر ” صحة المنوفية تضبط 5 أطنان أسماك مملحة تصنع داخل حظيرة قبل شم النسيم جثتان و12 مصابا.. ننشر أسماء ضحايا انقلاب ميكروباص بترعة بأسيوط الحماية المدنية بالمنوفية تنفذ قرية في الباجور من كارثة السجن المشدد 3 سنوات ل3 أشخاص أضرموا النار بغرفة شخص لخلافات سابقة بطوخ سكرتير مساعد البحيرة يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي

المحافظات

رئيس جامعة الزقازيق يترأس اجتماع لجنة المكتبات ويبحث سبل تطويرها


عقد اليوم الاجتماع الدورى للجنة المكتبات برئاسة د خالد الدرندلى رئيس جامعة الزقازيق ، بحضور د.عاطف حسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب و د.جيهان يسري نائب رئيس الجامعه لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، م.عادل فيكتور أمين عام الجامعة ، والسادة عمداء الكليات والمعاهد بالجامعة ، أ.فايزه محمد فرحات مدير عام المكتبات ،و أ.محمد السيد مدير إدارة المكتبة المركزية وسكرتير اللجنة .

وناقش الاجتماع خلال جلسته، مناقشة الموضوعات المتعلقة بالمكتبة المركزية. ومكتبات كليات ومعاهد الجامعة، من اعتماد نتيجة أعمال الجرد السنوي للمكتبة المركزية ومكتبات كليات ومعاهد الجامعة ، بالإضافة إلى آليات سير العمل المقترحة فى المكتبات وسبل تطويرها وتحديثها بهدف تحقيق الاستفادة القصوى منها .

كما وافقت اللجنة على قبول مجموعة من الكتب العلمية المتخصصة القيمة المهداة من أكثر من جهة ، وهى جاءت كالآتى : (٢٦١) من أكاديمية ناصر العسكرية العليا ، و (١٠) كتب من المكتب العربى للمعارف ، و(٢٢) كتابا من عدة جهات مختلفة ، حيث قامت لجنة الفحص والتسعير بفحص هذه الكتب وتبين عدم مخالفتها للوائح .

وخلال الجلسة؛ ثمن د خالد الدرندلى الجهود المبذولة من قبل إدارة المكتبات فى تطوير وتحديث المحتوى الورقى والإلكترونى وتوفير الأجواء المثالية لأعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب، مشيرا سيادته إلى أهمية توفير المصادر الحديثة والشاملة من المصادر والمراجع بمختلف أنواعها الورقية والإلكترونية التى تلبى احتياجات المستفيدين من المكتبات .

كما أوصى رئيس الجامعة، السادة العمداء بالحرص على أن تضم المكتبات مختلف الكتب الثقافية والفكرية التي تفيد الطلاب في أغراض البحث العلمي، والتي تسهم في توسيع دائرة الاطلاع أمام كافة الطلاب من أبناء الجامعة، لمساعدتهم في الانفتاح على الآراء المختلفة، ولنشر ثقافة القراءة بالمجتمع الجامعي.

كما وجه د.خالد الدرندلى خالص الشكر لأكاديمية ناصر العسكرية العليا والمكتب العربى للمعارف على الكتب المهداة لجامعة الزقازيق ، معربا عن بالغ سعادته بالتعاون المثمر والبناء بين الجامعة والعديد من المؤسسات المختلفة بالدولة، مشيرا إلى تعزيز سبل التعاون فى ضوء تحقيق الاستفادة للطلاب والمنظومة التعليمية وخدمة المجتمع الشرقاوى .