السبت 4 مايو 2024 11:35 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة تامر عاشور ومحمود العسيلي يحييان حفل ”فاميلي بارك الرحاب” الجمعة 10 مايو المستشار منتصر هريدي يكشف تفاصيل إخلاء سبيل متهم بالاتجار بالنقد الأجنبي في الهرم الدوري الممتاز| متولي يتوج بجائزة رجل مباراة الأهلي والجونة بطولة إفريقيا للكرة الطائرة| الأنابيب الكيني يحصد المركز الثالث بالفوز على البنك التجاري ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي بعد سوبر هاتريك هالاند أمام ولفرهامبتون بعد خسارة برشلونة.. ريال مدريد بطلا للدوري الإسباني بعد خسارة برشلونة مانشستر سيتي يدك شباك وولفرهامبتون بخماسية ويلاحق متصدر الدوري الإنجليزي السيناتور الأمريكي ساندرز: ينبغي محاسبة نتنياهو وقتل الأطفال والنساء الفلسطينيين معاداة للسامية الإنسانية محافظ البحر الأحمر يوجه بزيادة التدابير الأمنية والسلامة في منتجعات العائلات لاستقبال الزوار في أيام الاحتفالات جامعة المنوفية فى المركز الرابع لتصنيف Research.com

منوعات

الأوقاف تقطع الجدل.. تغيير اسم مسجد شنودة بالبحيرة إلى عباد الرحمن

أنهت وزارة الأوقاف الجدل الذي أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب اسم مسجد شنودة بالبحيرة، والذي تم افتتاحه بالأمس ضمن عدد من المساجد التي تقيمها وتجديدها الوزارة.

وأعلن الدكتور أيمن أبو عمر، وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة، في مقطع مصور على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» عن تغيير اسم مسجد شنودة إلى عباد الرحمن حتى ينتهي الجدل المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح الدكتور أيمن أبو عمر أن حقيقة الأمر خلاف ما يروج البعض، وهو أن المسجد مقام في عزبة باسم شنودة، فالمسجظ يسمى مسجد عزبة شنودة، مستشهدا في الفيديو بأحد أهالي عزبة شنودة، والذي أكد أن ما حدث خطأ في لافتة المسجد فقط حيث من المفترض أن المسمى مسجد عزبة شنودة.

وطالب الدكتور أيمن متابعيه بنشر الفيديو لكي يتفهم المواطنون حقيقة الأمر، مؤكدا أنه تم تغيير الاسم لكي يتوقف الجدل، مناشدا المتابعين بعدم الخوض مع الخائضين، خصوصا وأن هناك بعض الناس يحبون استغلال أي خطأ لتصدير وافتعال أزمة.

وشهدت محافظة البحيرة، افتتاح 3 مساجد جديدة بمراكز أبو المطامير والدلنجات ودمنهور، بتكلفة 3 ملايين و300 ألف جنيه، في إطار حرص الدولة المستمر على عمارة وبناء المساجد، وجهود وزارة الأوقاف الكبيرة والملموسة لنشر صحيح الدين والتوعية ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف وكذا الجهود الذاتية والمشاركات المجتمعية في تشييد وعمارة المساجد بمدن ومراكز المحافظة، للتيسير على المواطنين فى إقامة الشعائر الدينية، والحصول على خدمات التوعية الدينية والخدمات الأخرى، الصحية والتثقيفية والتعليمية التي تقدمها المساجد.

والمساجد الجديدة هى: باغوص الشرقي بقرية النمرية مركو أبو المطامير، على مساحة 160 مترا مربعا بتكلفة 900 ألف جنيه، ومسجد بهجت لاظ بقرية قمحة مركز الدلنجات، على مساحة 190 مترا مربعا بتكلفة مليون و200 ألف جنيه، ومسجد شنودة بقرية نديبة مركز دمنهور، على مساحة 145 مترا مربعا بتكلفة مليون و200 ألف جنيه.