النهار
الثلاثاء 18 يونيو 2024 11:29 صـ 12 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مقتل واصابة عدد مت التجار استهدفتهم اسرائيل شرقي رفح قوات الاحتلال: الوقف التكتيكي للنشاط العسكري بغزة لا يحتاج موافقة الحكومة شيخ الأزهر يهنئ خادم الحرمين الشريفين وولي العهد السعودي بنجاح موسم الحج اشتباكات بين آلاف المتظاهرين والشرطة الإسرائيلية أمام مقر إقامة نتنياهو الخارجية الأمريكية: نعمل مع مصر وإسرائيل على إعادة فتح معبر رفح العثور على جثة شاب متعفنة داخل شقة في ظروف غامضة بقنا جامعة سوهاج تستقبل وفد الكنائس للتهنئة بعيد الأضحى...النعماني يؤكد على أن هذه المناسبات فرصة متجددة لإظهار المودة والمحبة بين عنصري الأمة المصرية الزمالك يطلب 4 قرارات عاجلة ويهدد بعدم خوض مباريات الدور الثاني بالدوري يوم واحد راحة سلبية للاعبي المصري بعد مواجهة الزمالك رئيس جامعة الأزهر يشارك في الاحتفال الملكي بختام موسم الحج ويوجه الشكر للمملكة العربية السعودية لما تقدمه لضيوف الرحمن من رعاية واهتمام الزمالك يعاقب عواد بعد اشتباكه مع عبد المجيد بهدفين لكل فريق.. الاسماعيلي يتعادل أمام إنبي في الدوري

أهم الأخبار

دليلك الشامل عن عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر

تعتبر زيادة الوزن من أكثر الأمراض المنتشرة في العالم، ولذلك بدأ الاتجاه في الفترة الأخيرة لعمليات شفط الدهون لنحت الجسم والحصول على جسد متناسق، فإذا كنت تعانى من زيادة في الوزن وترغب في التخلص منه، ستجد في هذا المقال دليلك الشامل عن عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر مع الدكتور وائل غانم.

شفط الدهون بالفيزر

شفط الدهون هي جراحة تجميلية يتم فيها شفط الدهون الغير مرغوب فيها من أجزاء مختلفة من الجسم مثل: الرقبة والذقن والفخذين والأرداف والبطن. يتم إجراء عملية شفط الدهون بعدة طرق مختلفة مثل: الليزر، والموجات فوق الصوتية.

من أكثر طرق شفط الدهون شيوعًا تقنية الفيزر(vaser)، وهي عملية شفط الدهون بمساعدة الموجات فوق الصوتية لإزالة رواسب الدهون من تحت الجلد. تعمل عن طريق تكسير الخلايا الدهنية وتفككها من الأنسجة العميقة بحيث يمكن إزالة الدهون بشكل أكثر فعالية أثناء العلاج.

شفط الدهون بالفيزر هو إجراء مشابه لشفط الدهون التقليدي ولكنه أكثر دقة في إزالة الدهون. ويتم إجراؤه بشكل أساسي لإزالة الدهون العنيدة التي لا يمكن إزالتها عن طريق اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة.

يمكن إجراؤها مع جراحات تجميل الجسم الأخرى مثل: تصغير الثدي وشد البطن.

يمكنك التواصل مع الدكتور وائل غانم للحصول على شفط الدهون بالفيزر، في الحالات التالية إذا كنت:

  • غير مدخن.

  • وزنك ثابت

  • أن تكون بصحة جيدة جسديًا وعقليًا

  • ليس لديك تاريخ من العدوى المزمنة أو النزيف

  • لا تعاني من ارتفاع ضغط الدم أو ارتفاع الكوليسترول

شفط الدهون بالفيزر له آثار جانبية أقل من الطرق الأخرى. تشمل الآثار الجانبية ما يلي:

  • كدمات ونزيف في الأيام التالية للعملية

  • ألم في موقع شفط الدهون

  • تندب بعد الشفاء من شفط الدهون

  • فرط تصبغ أو عدم تناسق أو عدم انتظام في لون الجلد

  • تورم مستمر لمدة أيام أو أسابيع بعد العملية

  • الجلد المترهل الذي لا يلتزم بشكل كامل بشكل جسمك الجديد

في الأيام التالية بعد العملية، من المهم الانتباه إلى العلامات التالية فإذا ظهرت لا تتردد وتواصل مع الدكتور:

  • افرازات خضراء أو صفراء

  • حمى

  • الغثيان والقيء والدوخة

  • ضيق في التنفس

  • تعب أو إرهاق

البنج الموضعي في عملية شفط الدهون

يقوم الدكتور وائل غانم باستخدام البنج الموضعي في عملية شفط الدهون حتى لا تشعر بالألم أثناء العملية. في معظم الحالات يتم استخدام الليدوكائين أو الإبينفرين لتخدير المنطقة المستهدفة ولذلك إن إجراء هذه العملية لا يستدعى أن تقضي ليلة في المستشفى يمكنك العودة الى المنزل فورا بعد العملية. وفترة النقاهة لهذه العملية قصيرة أيضا.

شفط دهون البطن

فيما يلي خطوات عملية شفط دهون البطن بالفيزر:

1-التخدير:

يقوم الدكتور وائل غانم بتخدير موضعي حتى لا تشعر بالألم أثناء العملية.

2-تكسير الجدران الدهنية:

بعد التخدير يقوم الطبيب بحقن محلول ملحي أو سائل يعمل على انتفاخ الخلايا الدهنية و تدمير الرابطة بين الخلايا الدهنية وتفتيت جدران الدهون.

3-عمل شقوق:

يتم عمل عدة شقوق صغيرة في الأجزاء غير المرئية من المنطقة المستهدفة لإدخال جهاز الموجات فوق الصوتية والكانيولا.

4-استخراج الخلايا الدهنية:

سحب الدهون المذابة وذلك من خلال الكانيولا التي تعمل على شفط الدهون وتشكيل الجسم.

5-خياطة الشقوق:

بعد إزالة الدهون، يتم تغطية الشقوق بضمادة أو تخييطها بخيوط قابلة للذوبان. إذا لم يكن الجلد مرنًا بدرجة كافية أو كانت الجروح عميقة، فمن المحتمل أن يتم استخدام خيوطًا غير قابلة للامتصاص.

6- يتم ارتداء الكورسيه الذي يعمل على عدم تجمع السوائل أسفل الجلد وتقليل التورم والكدمات.

بعد العملية سيصف الدكتور وائل غانم بعض الأدوية مثل: المضادات الحيوية ومضادات الغثيان والمهدئات لتقليل الآثار الجانبية للجراحة ومنع العدوى.

شفط البطن

شفط البطن قد يفيدك جدا إذا كنت تبحث عن طريقة لإزالة رواسب الدهون الصغيرة التي يصعب التخلص منها من خلال اتباع النظام الغذائي أو ممارسة التمارين الرياضية هذه الطريقة تساعدك أيضا في تحسين مظهر بطنك. شفط البطن يكون أكثر فعالية في الأشخاص الذين لديهم بالفعل عضلات بطن و لديهم وزن ثابت وطبيعي.

من الممكن إجراء عملية شفط وشد البطن معاً في نفس الوقت. سوف يحدد الدكتور وائل غانم الخيار المناسب لك. لا ينصح بإجراء عملية شفط وشد البطن كوسيلة لإنقاص الوزن بدون الحفاظ على نمط حياة صحي بعد العملية.

ولذلك من المهم الحفاظ على وزن صحي من خلال ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتناول نظام غذائي متوازن، وإلا فإن فوائد الجراحة يمكن أن تضيع .

تجربتى مع عملية شد البطن

تقول سيدة أنه من خلال تجربتي مع عملية شفط دهون البطن مع الدكتور وائل غانم، لاحظت كفاءة و حرص الدكتور وائل غانم أثناء الجراحة كما أننى وجدت أن النتائج المتوقعة أصبحت حقيقية مع مرور الوقت.

التحضير لعملية شد البطن

سيطلب منك الدكتور وائل غانم أن تتجنب بعض الأشياء قبل العملية حرصا على نجاحها، مثل:

  • تجنب تناول مسيلات الدم مثل: الأيبوبروفين والأسبرين قبل أسبوعين من العملية

  • تجنب تناول شاي الأعشاب والمكملات الغذائية

  • لا تتناول أقراص فيتامين هـ والمكملات الغذائية والأدوية المضادة للالتهابات

  • تجنب شرب الكحول قبل ثلاثة أيام من الجراحة

  • تجنب التدخين قبل وبعد الجراحة

في يوم العملية:

  • ينصح بالاستحمام وتنظيف البشرة بصابون طبي أو غسول جسم خالٍ من العطر

  • ارتداء ملابس فضفاضة ومريحة

  • اطلب من شخص ما أن يقودك إلى المنزل لأنك قد لا تكون قادرًا على القيادة

أيضا من خلال تجربتى مع عملية شد البطن يمكن أن تشعر بألم خفيف وتورم وكدمات وإفرازات سائلة في الأيام الأولى بعد الجراحة. يجب عليك استخدام ضمادات قطنية أو شاش معقم لملابس المنطقة التي أجريت فيها العملية خلال هذه الفترة. هذا سيمنع حدوث العدوى ويقلل من إفراز السوائل. ستحتاج أيضًا إلى ارتداء رباط ضاغط لعدة أسابيع للمساعدة في تقليل التورم.

من خلال تجربتى مع عملية شد البطن مع الدكتور وائل غانم اختفت الكدمات بعد أسبوعين تقريبًا من شفط الدهون بتقنية الفيزر.

بعد حوالي 3 إلى 6 أشهر، ستبدأ في رؤية النتائج بشكل أكثر وضوحًا بينما يستقر جسمك في شكله المعدل. بالنسبة لبعض الأشخاص، قد يستغرق ظهور النتائج شهرين آخرين.

سينصحك الدكتور وائل غانم بعد عملية شفط الدهون باتباع نظام غذائي صحي لتتعافي بشكل أسرع و لتحصل على أفضل النتائج الممكنة. تناول الكثير من السوائل مثل: الماء والعصائر الطازجة والخضروات والفواكه الطازجة والبروتينات الخالية من الدهون والدهون الصحية والحبوب والبقوليات. تجنب أيضًا الدهون المشبعة والمتحولة والصوديوم والمحليات الصناعية والأطعمة المصنعة والمشروبات الغازية.

تكلفة عملية الفيزر فى مصر

يعتمد سعر عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر على عدة عوامل ومنها:

  • خبرة ومهارة وشهرة الطبيب المعالج.

  • حالة جسم المريض والكشف عن المناطق أو كمية الدهون المراد شفطها منه.

  • مصاريف الفحوصات والكشف الطبي والمستشفى.

  • نوعية التقنيات والأجهزة المستخدمة في عملية شفط الدهون، تعتبر أسعار شفط الدهون في مركز الدكتور وائل غانم من أفضل اسعار عمليات شفط الدهون في مصر

اسعار نحت الجسم بالفيزر في مصر

متوسط تكلفة نحت الجسم بالفيزر في مصر 15000 جنيه مصري للجلسة الواحدة.

بالرغم من أن مختلف تقنيات نحت الجسم تحقق نتائج نهائية متقاربة، إلا أنها تختلف من حيث درجة الفاعلية وعدد الجلسات التي يحتاجها الشخص للوصول إلى النتائج المطلوبة، يمكن الوصول لنتائج مرضية بواسطة تقنية (فيزر) خلال 3 جلسات فقط كحد أقصى مع الدكتور وائل غانم.

يمكن أن تكون نتائج شفط الدهون بالفيزر دائمة. لكن الطريقة التي يتعافى بها جسمك للشفاء تعود إليك جزئيًا. بعد الخضوع لشفط الدهون، ستحتاج أن تتبع نظام غذائي صحي و تجعل ممارسة التمارين جزء من روتينك اليومى حتى لا يستعيد جسمك رواسب الدهون التي تمت إزالتها. لذلك بعد أن تعرفت على دليلك الشامل عن عملية شفط الدهون بالفيزر في مصر لا تتردد في التواصل مع الدكتور وائل غانم.