الإثنين 20 مايو 2024 01:56 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد خطبتهما.. أول ظهور رسمي لسلمى أبو ضيف وإدريس عبد العزيز الشهادة الإعدادية.. سؤال من خارج المنهج في امتحان العلوم القاهرة ضبط 3 أشخاص لسرقتهم الفلل بمدينة العبور إزالة 5 حالات تعدي على أراضي زراعية وبناء مخالف بمراكز أسيوط كان بين المصابين والمركبة ملك شقيقه..القبض على سائق أتوبيس الموت بدائري بهتيم المتسبب في الحادث بينهم وكيل وزارة الصحة بالبحيرة..وزير العدل يمنح 97 موظفا عموميا صفة الضبطية القضائية استعمال مكبرات الصوت ومعاقبة المستريح الإلكتروني.. النواب يحيل 6 مشروعات قوانين للجان النوعية مؤشرات البورصة تستهل تعاملات اليوم الإثنين بصعود طفيف القناة للتوكيلات ترفع مستهدف صافي الربح بموازنة العام المقبل 224٪ وحشتنا يا حبيبي.. محمد ثروت يحيي الذكرى الثالثة لوفاة سمير غانم تمويلات تنموية بأكثر من 10.7 مليار دولار حصل عليها القطاع الخاص من شركاء التنمية منذ 2020 بروتوكول تعاون بين جامعة القاهرة ووزارة المالية لدعم البحث العلمي وبناء القدرات في مجال اقتصاديات الصحة

أهم الأخبار

شكوى من امتحان اللغة الإنجليزية للمرحلة الإعدادية.. وأولياء الأمور: نطالب بمراعاة التصحيح

امتحانات الإعدادية
امتحانات الإعدادية

رصدت داليا الحزاوي مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر والخبيرة الأسرية، امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية في بعض المحافظات اليوم.

وقالت إن امتحان محافظة القاهرة في مادة اللغة الانجليزية جاء فيه سؤال في القطعة يحمل أكثر من إجابة، وفي محافظة الجيزة جاء امتحان الجبر صعبا به أسئلة تراكمية عديدة وكذلك تركات في كل سؤال.
وفي محافظة الإسكندرية، اشتكى الطلاب من وجود سؤال يحمل أكثر من إجابة.
وتفاعل العديد من أولياء الأمور على صفحة ائتلاف أولياء أمور مصر عبر فيسبوك، قالت ولي أمر: "جبر محافظة الجيزة إعدادية تضمن أفكار وتراكمي.


وذكرت ولي أمر: " امتحان إعدادية القاهرة لمادة الانجليزي في سؤال في القطعة سؤال الاختيار من متعدد تصلح له إجابتين_ ع حد وصفها_.
كما ذكرت ولي أمر آخرى: امتحان الإنجليزي بالقاهرة تضمن السؤال الثالث في القطعه خطأ لغوي في الصياغة ومعنوي لأن السؤال في قطعه فهم فالمفروض السؤال يوضع بمنطق الإجابة الوحيدة الصالحة خطأ معنوي لأن جهاز كمبيوتر يمكن أن يعمل بدون شريحة لانها عقل الكمبيوتر كما ذكر في القطعه والإجابات الآخرى خطأ لغوي لأنه يجب أن يسبقها أداه تعريف a/an حتى تكتمل الجملة كما أنه في الإجابات المنطقية تضمن اجابتين صح.

واستكملت ولي أمر: "امتحان إسكندرية إعدادية بالإنجليزي تضمن النقطة الأخيرة في سؤال أكمل تحمل ثلاث إجابات ".

وطالبت بتوقيع أقصى عقوبة على مسؤولي اللجان التي يثبت التداول ونشر إجابات الامتحانات على صفحات السوشيال ميديا وخاصًة تطبيق التليجرام، مطالبة بمراعاة أثناء التصحيح للطلاب في الاسئلة التي تحمل أكثر من إجابة واعتبار كل الإجابات المناسبة مقبولة.

موضوعات متعلقة