الأحد 5 مايو 2024 03:17 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

المحافظات

نائب كفر الشيخ يشيد بجهود «الأوقاف» في الاهتمام بالنشء والشباب

أشاد الكاتب الصحفي محمد زكي، عضو مجلس النواب بمحافطة كفر الشيخ، بدور وزارة الأوقاف في الاهتمام بالنشء والشباب وثمن عاليًا البرنامج الصيفي للأطفال الذي أطلقته وزارة الأوقاف.

وقال زكي، إن البرنامج مبادرة تثقيفية لبناء وعي الطفل، ويسهم في بناء الوعي الديني والوطني والقيمي لدى أبنائنا وبناتنا وينمي مدارك الفهم والتفاعل والتأثير والمشاركة في القضايا المجتمعية والوطنية، موضحا أن حق الطفل لا يقف عند حدود الغذاء الصحي أو الرياضة اللازمة لصحة البدن، إنما يشمل جوانب عديدة، من أهمها التربية على القيم والأخلاق والثقافة الرشيدة التي تتناسب مع مرحلته العمرية.

وأضاف النائب محمد زكي أن البرنامج الصيفي يهدف إلى تحقيق نمو متكامل للأطفال وقدراتهم، وتنمية اتجاهاتهم الإيجابية، ويعالج السلوكيات السلبية، ويسهم بصورة كبيرة في بناء وتطوير شخصيتهم، ويصقل مواهبهم الواعدة ويستثمر طاقاتهم نحو النجاح والعيش بإيجابية في الحياة، ويسهم بقوة في تنمية إبداعاتهم والتفاعل مع العالم والتعرف على الطبيعة من حولهم.

وقال النائب محمد زكي، إن البرنامج الصيفي فرصة حقيقية لكل الأطفال لم تكن متوفرة للأجيال السابقة، وأن الأطفال المشاركون في هذه النشاطات في أيد أمينة.

وأعرب عن شكره وتقديره للأستاذ للدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف على هذا الجهد العظيم المبذول لنشر صحيح الدين والعمل الدؤوب خدمة لدينه ولوطنه.

كما أعرب النائب محمد زكي -أيضًا- عن ثقته التامة في أئمة وواعظات الأوقاف في بناء الوعي الرشيد واستخدام الوسائل العصرية في التربية والتثقيف للأطفال كاستخدام مسرح العرائس، وأسلوب القصص، وأسلوب المسابقات، والتحفيز بالجوائز العينية للأطفال لما له من أهمية في الارتقاء بالتوجهات الفكرية وصقل المواهب الواعدة لدى الأطفال واستثمار طاقاتهم واكتشاف ورعاية الموهوبين منهم.