الإثنين 29 أبريل 2024 09:53 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياسة

فريدة الشوباشي: وحدة المصريين أساس الهوية الوطنية التي نجتنا من الإخوان في 30 يونيو

قالت النائب فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، إن الهوية المصرية الحقيقية تكمن في الوحدة الوطنية التي تتجلى في الأزمات لتنتصر للدولة المصرية وبقاءها واستقرارها، مضيفة "شوفنا في 56 وفي 76 إزاي لما نزل المصريين دعموا فكرة حرب الاستنزاف وكانوا سبب في العبور والانتصار في أكتوبر 73".

وأضافت الشوباشي، خلال كلمتها في جلسة الهوية المصرية بأولى جلسات المحور المجتمعي بالحوار الوطني، أن الوحدة الوطنية للمصريين تجلت في 30 يونيو عندما قرروا النزول ضد الفكر الظلامي وإنقاذ مصر من خطر هدد هويتها لسنوات.

واستكملت الشوباشي، "أنا هشير لحديث هنري كيسنجر وزير الخارجية الأمريكي عندما قال إن أكبر ضمان لبقاء إسرائيل في الشرق الأوسط هو تفتيت المنطقة إلى دوليات صغيرة، مطالبة الجميع بالحفاظ على وحدة المصريين وفهم محاولات البعض لخلق الفتنة بين نسيجي الأمة.

وتابعت الشوباشي، "لازم ناخد بالنا من التفرقة حتى في أدق التفاصيل فميش حاجة اسمها هوية إسلامية ومسيحية إنما كلنا واحد هوية مصرية حتى في لبسنا مينفعش يبقى بيدل على فئة معينة"، مشددة على أن وحدة المصريين هي الطريق لنصرة وتقدم الدولة المصرية وعودتها كما كانت على مدار التاريخ محل نظر واهتمام العالم".