الخميس 16 مايو 2024 10:00 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

المحافظات

معرض تشكيلي في حب روسيا في ذكرى عيد النصر

افتتح السيد " مراد جاتين " مدير المراكز الثقافية الروسية في مصر و" شريف جاد " رئيس الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية والسوفيتية معرض تشكيلي تحت عنوان " في حب روسيا "بمشاركة 30 فنان مصري و 7 فنانين من روسيا وفي مقدمتهم الفنانة " ناتاليا موروزوفا " نائب رئيس أكاديمية الفن الكم بإيطاليا .

وقال" مراد جاتين " أن هذا المعرض بداية من عنوانه الى لوحات الفنانين المصريين يعبر تعبيرا صادقا عن مشاعر المحبة والصداقة بين الشعبين المصري والروسي وقدّم " جاتين " الشكر للفنانين المصريين على أعمالهم الابداعية التي تناولت رموز الادب الروسي والشخصيات التاريخية .

و أشار " شريف جاد " أن نتاج هذا المعرض يعبّر عن الرأي العام المصري الذي يقدّر تقديرا عاليا الثقافة الروسية كما يعكس الوفاء المصري تجاه الروس كأصدقاء حقيقيين وقفوا معنا في السلم والحرب والتنمية .

وأكّد " جاد " أن ما يدور الان في اوروبا و أميركا من محاولات حجب الثقافة الروسية هو أمر غير مسبوق وغير منطقي ومرفوض من قبل الشعوب .

وأكّد الفنان " أحمد جمال " قوميسير المعرض أن المشاركة ضمت فنانيين من محافظات مختلفة حرصوا بكل الحب على تأكيد محبتهم للفنون والثقافة الروسية .

وأشار الفنان " أحمد غويبة " المسؤول عن المشاركة الروسية أن هناك إجماع لدى الفنانين الروس في التواصل مع زملائهم الفنانيين المصريين ومشاركتهم في المعارض الجماعية سواء في مصر أو روسيا .

وفي الختام قام " مراد جاتين " و " أحمد جمال " و " شريف جاد " بتكريم الفنانيين المشاركين في معرض في حب روسيا .