الأربعاء 15 مايو 2024 06:47 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إصابة رئيس وزراء سلوفاكيا روبرت فيكو فى حادث إطلاق نار الرئيس السيسى يصل البحرين للمشاركة فى القمة العربية الـ 33 رئيس جامعة مدينة السادات تطالب بزيادة المخصصات المالية وإنشاء مستشفى جامعى في إجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب بقيمة 4 ملايين جنيه.. محافظ الفيوم يسلم عقد تمويل المشروعات متناهية الصغر للفئات الأكثر احتياجاً طلاب طب المنصورة الجديدة في اول عرض إكلينيكي للحالات المرضية محافظ المنوفية يناقش الموقف النهائي ونسب تنفيذ مشروعات ” حياة كريمة ” صحة الدقهلية: الكشف على 1336 مرضى فى قافلة علاجية في قرية جاليا الأولى ببلقاس خلال مؤتمر رابطة الجامعات الإسلامية.. أحمد زايد: مكتبة الإسكندرية بصدد تنظيم منتدى دولي للسلام تعليم الدقهلية :إنهاء الاستعدادات امتحانات الشهادة الإعدادية لـ١٠٩ آلاف و٩٩١ طالبا جامعة أسيوط تشهد افتتاح المؤتمر السنوي السابع لجمعية أسيوط للصدر حول أساسيات الطب الرئوي بممر شرفى.. مدرسة بالإسماعيلية تحتفي بعمّالها تقديرًا لجهودهم 401 لجنة مجهزة لاستقبال طلاب الشهادة الإعدادية بامتحانات الفصل الدراسي بالمنوفية

رياضة

”سمير صبري” يفوز بجائزة ”التميز الفني” في حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما ٢٠٢٣ ويتسمها عنه ”سميرة أحمد” و ”حسين فهمي”

فاز الممثل المصري الراحل "سمير صبري" بجائزة "التميز الفني" عن دوره في فيلمه "٢ طلعت حرب" في حفل ختام مهرجان المركز الكاثوليكي المصري للسينما لدورته ٧١، وذلك برئاسة الأب "بطرس دانيال" رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما، وتسلم الجائزة عنه كلاً من الممثلين "سميرة أحمد" و "حسين فهمي".

قال الفنانين "سميرة أحمد" و "حسين فهمي" أثناء تسلمهما جائزة "التميز الفني" عن الممثل الراحل "سمير صبري" عن دوره في فيلمه "٢ طلعت حرب" أنهم سعداء جدًا بتسلمهم جائزة صديقهم الراحل الممثل "سمير صبري" الذي سيظل فنه وبهجته خالدين للأبد، وأنهم لن ينسوه أبداً ولن ينسوا مواقفه الشجاعة والرحيمة مع الفنانين، طالبين له الرحمة والمغفرة والذهاب إلى الجنة.

الجدير بالذكر أن مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما هو مهرجان سينمائي مصري من أفضل المهرجانات السينمائية بمنطقة الشرق الأوسط، ومن أعرق المهرجانات السينمائية في مصر إن لم يكن أعرقها حيث بدأ منذ عام ١٩٥٢ من القرن الماضي، ومن أقدم المهرجانات الفنية المحلية في مصر التي تقام سنوياً بشكل منتظم، ويكتسب المهرجان أهمية وخصوصية متميزة لذلك يحظى بتقدير كبير من جانب السينمائيين والفنانين المصريين، وذلك بهدف إرثاء رسالة الفن في خدمة المجتمع المصري.

يُذكر أن آخر أعمال الفنان "سمير صبري" كان فيلم "٢ طلعت حرب" بطولته مع الفنانين "محمود قابيل، أحمد مجدي، سهر الصايغ"، من تأليف "هانزادة فكري"، وإخراج "مجدي أحمد علي"، تدور قصة الفيلم حول شارع "طلعت حرب"، و أحداث داخل شقة سكنية، تطل على ميدان التحرير بمصر، ويستعرض الفيلم أربع حكايات مختلفة على مدار فترة زمنية طويلة.

قدم الفنان الراحل "سمير صبري" أروع الأعمال الفنية في السينما والدراما منذُ فترة الستينات من القرن الماضي حتى قبل رحيله في عام ٢٠٢٢، من أبرز أعماله الفنية "البحث عن فضيحة" و "بالوالدين إحساناً"، و "عودة أخطر رجل في العالم"، و "قضية رأي عام"، و "ڤلانتينو" و "محمد حسين" و "بتوقيت القاهرة"، وغيرهم.