الأربعاء 15 مايو 2024 04:06 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بالتعاون مع الإتحاد الدولي لمهرجانات السينما العربية تأسيس مهرجان الكويت السينمائي الدولي

تستعد دولة الكويت لتجربة سينمائيه جديدة من خلال إطلاق مهرجان" الكويت السينمائي الدولي"، بالتعاون مع الإتحاد الدولي لمهرجانات السينما العربية والذي سيكون إضافة جديدة للسينما الكويتية والعربية خلال الفترة المقبلة.

وقال المخرج الكويتي" عبد العزيز الصايغ "،رئيس المهرجان أن اللجنه المنظمة سوف تعقد إجتماعها بعد الإنتهاء من المشاركة في فعاليات مهرجان كان السينمائي والذي سيقام خلال الفترة من 16 الى 27 مايو الحالي وذلك لوضع اللمسات النهائية.

وأضاف "الصايغ" بعد أن قمت بتأسيس مهرجان الكويت للسينما الجديدة ورئاسته لمدة عامين متتاليين وتحقيقه النجاح المطلوب قررت الدخول في تجربه جديدة بهدف مواصلة دعم السينما الكويتية ووضعها على خريطة المهرجانات العربيه والعالمية.

وأشار الصايغ الى أن المهرجان مستقل وسيقام بالتعاون مع الإتحاد الدولي لمهرجانات السينما العربية وسيشهد اجتماعه التأسيس تحديد موعد إقامة دورته الأولي وسيتضمن مسابقة للافلام الروائية الطويلة وأخرى للأفلام القصيرة.

من جهته أكد الدكتور "عزالدين شلح"، رئيس الإتحاد الدولي لمهرجانات السينما العربية على التنسيق والتعاون مع الإتحاد لتأسيس مهرجان الكويت السينمائي الدولي وهذا من أهداف الإتحاد الذي يسعى دائما من أجل الإرتقاء بالسينما العربية وأن هتاك العديد من الخطط التي يعمل عليها الإتحاد بهدف المساهمة في تطوير المهرجانات العربية الأعضاء بالإتحاد.

جدير بالذكر أن المخرج "عبد العزيز الصايغ"، يعمل حالياً على التحضير لإخراج مسرحية جديدة بعنوان "ولم تصل رسالة"، وهي مقتبسة من مسرحيه رأس الملوك جابر للمشاركه بها في الدور المقبلة من مهرجان الكويت المسرحي.