الأحد 19 مايو 2024 01:55 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
رئيس جامعة المنصورة يتفقد امتحانات نهاية العام 2023-2024 بكليتي الحقوق والتجارة ماذا يحتاج الزمالك للفوز على نهضة بركان في القاهرة والتتويج ببطولة الكونفدرالية؟ وزير التعليم العالي يلتقي وفد جامعة إكستر البريطانية لبحث وتعزيز التعاون المُشترك ضبط 34 قضية ب9.5 كيلو حشيش وهيروين وأقراص مخدرة وأسلحة نارية بالقليوبية السباح العالمى خالد شلبي : ”كلوب هاوس” بالغردقة مقر تدريبات السباحين لعبور بحر المانش موتسيبي يصل القاهرة لحضور مباراة الزمالك ونهضة بركان أرباح شركة راية لخدمات مراكز الاتصالات تصل لـ 109 ملايين جنيه خلال 3 أشهر بسبب الانحطاط الفني.. نقابة المهن الموسيقية تقرر إيقاف مطرب مهرجانات شهير قرار من الرقابة المالية بوقف التداول على أسهم شركة القلعة للاستثمارات نهائي الكونفدرالية.. رسالة شيكابالا للاعبي الزمالك قبل مواجهة نهضة بركان ضبط شخصين لقيامهما بالتعدى على تاجر ماشية ببورسعيد ووفاته قبل نهائي الكونفدرالية.. شيكابالا يفتش عن لقبه الـ17 مع الزمالك

فن

خاص لـ النهار.. المركز الكاثوليكي للسينما يهتم بالفن وبمشكلاتنا وفيلم ”كاملة” يطرح مشكلة ختان الإناث

قالت الممثلة "سلوى عثمان" أنها سعيدة جداً بعرض فيلم "كاملة" في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما لدورته ٧١، وتابعت "سلوى" أنها مُشاركة بدور مميز في الفيلم المذكور، وأشارت إلى أنها تُجسد شخصية عمة الفنانة "أنچي المُقدم" بالفيلم التي تقسو عليها بسبب خوفها من تأخر زواجها، وأنها كعمة أفكارها رجعية جداً تؤثر بالسلب على حياة إبنة أخيها، وأشارت "سلوى عثمان" أنها تحاول إقناع "أنچي المُقدم" تفعل "ختان الإناث" بالفيلم.

أكدت الممثلة "سلوى عثمان" لجريدة النهار أن المركز الكاثوليكي للسينما يهتم بالفن وبمشكلاتنا المجتمعية التي نعيشها في حياتنا اليومية، وتابعت "سلوى" أن فيلم "كاملة" المعروض في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما يُناقش العديد من القضايا الشائكة التي تتعرض لها المرأة المصرية ومنهم مشكلة "ختان الإناث"، وأشارت "سلوى عثمان" إلى أن الفيلم المذكور يعرض هذه المشكلة كي يجعل الجمهور يُفكر بطريقة منطقية ويستغنى عن الرجعية برفض "ختان الإناث".

يُذكر أن "سلوى عثمان" هي إبنة الممثل المخضرم "عثمان محمد علي"، وعُرفت "سلوى" بموهبتها الرائعة في التمثيل وقدمت أروع الأعمال الفنية في السينما والدراما منذُ فترة الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي حتى الآن، من أبرز أعمالها الفنية التي عُرضت في السباق الرمضاني ٢٠٢٣ "رمضان كريم ٢" و "جعفر العمدة" و "جت سليمة"، و "ستهم"، كما قدمت "سلوى عثمان" أعمال فنية مميزة أبرزها "الصديقان" و "أخت تريز"، و "الفتى الشرير" و "كيرة والجن" و "أيوب" و "طير بينا ياقلبي"، وغيرهم.