الثلاثاء 7 مايو 2024 04:57 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

بالصور .. ”أنچي المُقدم” و ”سلوى عثمان” و ”مي الغيطي” يحضرون عرض فيلم ”كاملة” في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما لدورته ٧١

عُرض اليوم فيلم "كاملة" بمهرجان المركز الكاثوليكي للسينما لدورته ٧١، وذلك في سينما "النيل" الموجودة داخل كنيسة "سان چوزيف الرومانية الكاثوليكية للفرنسيسكان" الموجودة في منطقة وسط البلد بالقاهرة ضمن فعاليات المهرجان المذكور.

الجدير بالذكر أنه أقيمت ندوة نقاشية عن فيلم "كاملة" مُباشرة بعد عرضه التي أدارتها الناقدة السينمائية "ماجدة موريس"، وحضر الندوة أبطال وصناع الفيلم المذكور منهم الفنانات "أنچي المُقدم، سلوى عثمان، مي الغيطي، نيرمين نظمي، جميلة شحاتة"، وصناع الفيلم "السيناريست "محمد عبد القادر"، والمخرج "چون إكرام ساويرس" ومهندسة الديكور "سلمى"، وكان من أبرز الضيوف الحاضرين السيناريست "محمد الغيطي" والأب "بطرس دانيال" رئيس المركز الكاثوليكي للسينما.

فيلم "كاملة" هو فيلم هام جداً في مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما لدورته ٧١ الذي ينظمه الأب المحترم "بطرس دانيال" رئيس المركز الكاثوليكي للسينما.

والجدير بالذكر أن فيلم "كاملة" عُرض في الكثير من المهرجانات السينمائية في مصر أبرزهم "مهرجان أسوان ومهرجان البحر الأحمر"، تدور قصة فيلم "كاملة" حول طبيبة نفسية وهي فتاة تعاني من نظرة المجتمع لها نظرًا لتجاوزها سن الأربعين دون زواج، وخلال الأحداث تقع كاملة في خطأ مهني؛ ما يجعل حياتها تتغير رأسا على عقب، بالإضافة إلى أن "فيلم "كاملة" يُناقش العديد من القضايا الشائكة التي تتعرض لها المرأة المصرية مثل "تأخر الزواج، ختان الإناث، الوقوع في الخطيئة نتيجة الثقة في إنسان غير جدير بها، والأمراض النفسية التي تتسبب في الإنتحار"، وغيرها.

يُذكر أن مهرجان المركز الكاثوليكي للسينما هو مهرجان سينمائي مصري من أفضل المهرجانات السينمائية بمنطقة الشرق الأوسط، ومن أعرق المهرجانات السينمائية في مصر إن لم يكن أعرقها حيث بدأ منذ عام ١٩٥٢ من القرن الماضي، ومن أقدم المهرجانات الفنية المحلية في مصر التي تقام سنوياً بشكل منتظم، ويكتسب المهرجان أهمية وخصوصية متميزة لذلك يحظى بتقدير كبير من جانب السينمائيين والفنانين المصريين، وذلك بهدف إرثاء رسالة الفن في خدمة المجتمع المصري.