الخميس 16 مايو 2024 07:46 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

عربي ودولي

في أول زيارة من نوعها لسوريا منذ 13 عاما ....الرئيس الإيراني يصل مطار دمشق

وصل الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي اليوم مطار دمشق الدولي في زيارة رسمية لسوريا تستغرق يومين، وسيجري مع الرئيس الأسد مباحثات سياسية واقتصادية موسعة، يليها توقيع عدد من الاتفاقيات.

واستقبل الرئيس الإيراني في مطار دمشق، وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية محمد سامر خليل رئيس بعثة الشرف.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس الإيراني إلى قصر الشعب بعد المطار حيث ستجرى مراسم استقبال رسمية

وتعد الزيارة هي الأولى لرئيس إيراني منذ أكثر من 13 عاماً، وعشية الزيارة قال الرئيس الإيراني، أن بلاده على استعداد للتعاون مع الشعب والحكومة السورية في مجال المساهمة بإعادة الإعمار، مشيراً إلى أن إيران لديها طواقم فنية وشركات ذات كفاءة عالية وقادرة على تأدية دور مهم في إعادة إعمار سوريا.

كما اعتبر إبراهيم رئيسي، أن زيارته لسورية تأتي في إطار ترسيخ العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتطويرها في كل المجالات، وقال: "نؤكد ترسيخ هذه العلاقات لتكون علاقات أفضل وأن تتطور في جميع المجالات سواء الاقتصادية أو الثقافية.

وقد ضم الوفد الوزاري المرافق للرئيس الإيراني كلا من حسين أمير عبد اللهيان، وزير الشؤون الخارجية ومهرداد بذرباش، وزير الطرق وبناء المدن (رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة)و محمد رضا آشتياني، وزير الدفاع وجواد أوجي، وزير النفط وعيسى زارع بور، وزير الاتصالات و غلام حسين إسماعيلي، أمين، رئيس مكتب رئيس الجمهورية وعباس كلرو، ممثل عن مجلس الشورى الإسلامي و محمد جمشيدي، معاون الشؤون السياسية لمكتب رئيس الجمهورية

موضوعات متعلقة