السبت 18 مايو 2024 08:19 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

ثقافة

أسعار تذاكر المتحف المصرى والفن الإسلامى والقبطى.. تعرف عليها

المتحف المصري
المتحف المصري

مازالت حضارتنا المصريه تبهر العالم الي اليوم من فنون وابداعات ومتاحف أثريه حيث قام المجلس الأعلى للآثار بالأعلان عن زياردة في أسعار التذاكر الخاصة بالأجانب فقط مع تثبيت أسعار تذاكرة الدخول للمصريين كما هي

وهنا نتعرف علي أسعار تذاكر الأماكن ومواعيد الزيارة.

تبلغ سعرالتذكره في المتحف المصري الكبير 30 جنيه فقط للمصري و10 جنيه للطلاب المصريين كما يتم أستقبال المتحف لزائريين من 9 صباحا الي الساعه ال5 مساء وعن المتحف الفن الإسلامى فقد وصلت التذكره الي 20 جنيه وايضا للطالب المصري 10 جنيه فقط.

تفاصيل المتحف المصري

يعتبر المتحف المصرى من اقدم المتاحف الاثرية بالشرق الأوسط، لاحتوائه علي اكبر عدد من الآثار المصرية كما يتم العرض بداخل المتحف لعدد كبير من الأثار القديمة العائده ما قبل الأسرات للعصريين اليونانى والرومانى.

وعن المتحف الفن الإسلامى

يعتبر من أكبر متاحف الفنون الإسلامية علي مستوي العالم حيث يحتوي علي أكبر وأروع عدد من الآثار الإسلامية، وكان افتتاحه للمرة الأولي أمام الزوار، يوم 28 ديسمبر من عام 1903م، في عهد الخديوى عباس حلمى.

تفاصيل المتحف القبطى

المتحف القبطي يقع داخل حدود حصن بابليون الروماني حيث أنه قريبا من كنيسة أبى سرجة،وايضا السيدة العذراء الشهيرة "بالمعلقة"، والمعبد اليهودي، في منطقة مجمع الأديان في مصر القديمه