الأحد 2 يونيو 2024 05:44 مـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
معالم ”عسير” السعودية ..تجربة سياحية لا تُنسى المخرج محمد سامي يعلن انفصاله فنيا عن محمد رمضان في رمضان المقبل.. تفاصيل «أسماء» كرست حياتها في خدمة الأطفال.. وأنشأت أول وحدة تخاطب في مستشفى حكومي مياه القناة : حملات مكبرة لكشف التعديات على شبكات مياه الشرب بمدن القناة إنشاء تحالف شركاء جامعة الدول العربية للعمل التنموي المستدام بعد زيادة سعر رغيف الخبز.. حملات مكثفة على المخابز البلدية بالفيوم خبير قانوني: يحق لمستخدمي ”أوبر” المطالبة بالتعويض عن الأضرار الناجمة عن الحوادث الأخيرة تفعيل التدريب الميداني لطلاب جامعة أسيوط وزيارة عدد من المشروعات القومية والتنموية رئيس جامعة القاهرة: استحداث جائزة ”الرواد” لأول مرة لإبراز نخبة العلماء المؤثرين جامعيًا ومجتمعيًا ننشر تفاصيل اجتماع المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي بكلمات مؤثرة.. عمرو محمود ياسين يُحيي ذكرى ميلاد والده في اليوم العالمي للجوع: أكاديمية البحث العلمي تدعو المزارعين لمشاركة تجاربهم الحديثة في ضمان الأمن الغذائي

حوادث

خااص… ”أسلحة نارية وقتلى”.. مشاجرة تحولت لساحة قتال دموي بسبب نزاع عقاري فى المرج

أسلحة نارية وقتلى في المرج
أسلحة نارية وقتلى في المرج

مشاجرة عنيفة وقعت أحداثها فى حي المرج بالقاهرة بسبب نزاع على ملكية أحد العقارات، وتحديد فى منطقة القلج، أكثر من 20 شخصًا تشاجروا بالأسلحة النارية، مما أسفر عن سقوط جثتين من الطرفين. كشفت التحقيقات عن سقوط المتوفي علاء عبد المغني، (طرف بالمشاجرة ) متأثراً بإصابته بطلق ناري بالركبة اليسرى، وما أحدثته من تهتك الأوعية الدموية الرئيسية للساق ونزيف دموي أدي إلى الوفاة.

وتابعت التحقيقات، أن المشاجرت أسفرت عن سقوط المتوفي عبد الرحمن عاشور ( طرف بالمشاجرة )، متأثراً بإصابته بطلق ناري برصاصة بالرأس أدت الى وفاته في الحال.

تبين من خلال تقرير الطب الشرعي لجثمان المتوفي علاء عبد المغني محمد معاناته من اصابات حيوية حديثة ذات طبيعة نارية رشية حدثت من سلاح ناري خرطوش معبأ بمقذوفات نارية رشية تعذر تحديد عيارها نظراً لعدم استقرار الحشار، وهي جائزة الحدوث من مثل الفرد المرسل والمنوه عنه بمذكرة النيابة العامة من مسافات جاوزت مدى الإطلاق القريب وفي مدى تجمع المقذوفات في الإتجاه من الخلف ومن اليسار لليمين.

كما قال تقرير الطب الشرعي أن الوفاة تعزي إلى الإصابات النارية الرشية بالركبة اليسرى وما أحدثته من تهتك الأوعية الدموية الرئيسية للساق ونزيف دموي والوفاة.

يقول بلال نصر الدين المحامي ودفاع أحد المتهمين، بأنه يتبين من موضع إصابة المتوفي بساقه اليسرى التي أودت بحياته، وكذلك من مواضع الإصابات الأخرى بباقي المجني عليهم - التي لم تكن بمواضع قاتلة اطلاقاً - أن المتهمين لم يكونوا قاصدين قتل المجني عليه علاء عبد المغني، أو الشروع في قتل باقي المجني عليهم.

وتابع "بلال"، أنه حتى أعدوا لذلك أسلحة نارية، فكثيراً من الأحيان ما يحدث أن يحوز الجاني سلاحاً نارياً بقصد التشاجر أو مجرد إحداث الإصابات دون أن تنصرف نيته الى القتل؛ ولذلك فإن للواقعة صورة أخرى غير الصورة الظاهرة بالأوراق، وعليه سنقوم بطلب استدعاء شهود الاثبات؛ لمناقشتهم حول شهادتهم أمام المحكمة الموقرة.