الإثنين 20 مايو 2024 06:55 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

فن

مهرجان أوسكار ٢٠٢٤: الإعلان عن موعد حفل توزيع جوائز الأوسكار السادس والتسعين

أعلنت أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة عن تاريخ انعقاد مهرجان أوسكار السينمائي الدولي ٢٠٢٤ لدورته السادسة والتسعين، حيث من المقرر عقد المهرجان المذكور في ١٠ مارس ٢٠٢٤ بولاية كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بمشاركة صناع السينما في أمريكا وجميع دول العالم.

الجدير بالذكر أنه أعلنت رسمياً أكاديمية الفنون وعلوم الصور المتحركة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي "إنستجرام" عن تاريخ إنعقاد مهرجان أوسكار السينمائي الدولي ٢٠٢٤، وكانت الأكاديمية المذكورة تدعو الجمهور في المنشور إلى تذكر تاريخ إنعقاد المهرجان والتفاعل معه.

على الفور إنهالت التفاعلات والتعليقات من قبل الجمهور في الولايات المتحدة الأمريكية وجميع دول العالم، مُباركين للأكاديمية على الحفل ومُعبرين عن حماسهم الشديد للتصويت للأفلام المشاركة في مهرجان أوسكار السينمائي الدولي ٢٠٢٤، متمنين لصناعة السينما الأمريكية المزيد من النجاح والإزدهار.

من المقرر أن يتم تقديم الأفلام في المسابقة الرسمية لحفل توزيع جوائز الأوسكار في ١٨ نوڤمبر ٢٠٢٣، وسيبدأ التصويت على ترشيحات الأفلام القصيرة في ١٨ ديسمبر ٢٠٢٣، أما البدء في التصويت لترشيحات الأفلام الروائية الطويلة والممثلين سيبدأ في ١١ يناير ٢٠٢٤ وسيستمر حتى ١٦ يناير ٢٠٢٤، ليتم الإعلان عن الترشيحات الرسمية لمهرجان أوسكار ٢٠٢٤ في ٢٣ يناير ٢٠٢٤، وإعلان الفائزين بجائزة المهرجان المذكور في ١٠ مارس ٢٠٢٤.

يُذكر أن مهرجان أوسكار السينمائي الدولي هو مهرجان سينمائي يُقام سنوياً، أقيم لأول مرة في عام ١٩٢٨ من القرن الماضي، في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بهدف تكريم صناع السينما وتدعيم رسالة الفن من خلال الأفلام العديدة التي يعرضها المهرجان بمشاركة الأفلام وصناع الأفلام والممثلين في أمريكا وجميع دول العالم.