الأحد 19 مايو 2024 08:27 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الداخلية تكشف حقيقة فيديو الاستعراض في زفاف ”صحراوي الإسماعيلية” فرحها ثاني يوم العيد.. الحزن يخيم على المنوفية بعد وفاة فتاة أسفل عجلات جرار زراعي مصرع شخص بالمنوفية بعد سقوط سيارته في مصرف مشاركة وزارة السياحة والآثار في ورشة العمل المصرية التركية للترويج للمقصد السياحي المصري الحسم يتأجل.. تعرف على موعد مباراة الإياب بين الأهلي والترجي في أبطال إفريقيا التعادل السلبي يحسم موقعة الذهاب بين الأهلي والترجي في نهائي أبطال إفريقيا بالصور.. وزيرة الثقافة ونجوم الفن يؤدون واجب العزاء في زوجة أحمد عدوية المستشار الألماني شولتس: 500 شاحنة هي الحد الأدني للمساعدات الإنسانية ومن شن الحرب عليه المسؤولية الإنسانية بفلسطين 60 دقيقة سلبية بين الأهلي والترجي في ذهاب نهائي أفريقيا شوط أول سلبي بين الأهلي والترجي في ذهاب أبطال أفريقيا الحكم على مقتحم منزل رئيسة الكونجرس الأمريكي السابقة بالسجن 30 عاما أول ربع ساعة.. التعادل السلبي يسيطر على مباراة الأهلي والترجي في نهائي الأبطال

تقارير ومتابعات

البلشي لـ”النهار”: أيمن عبد المجيد قدم طلبات بشأن المعاشات وننتظر استراتيجية بكيفية تحقيقها

محررة النهار مع خالد البلشي
محررة النهار مع خالد البلشي

مهمة ثقيلة وأجندة مليئة بالملفات المطروحة على طاولة مجلس نقابة الصحفيين بتشكيله الجديد، وتحديات صعبة يخوضها خالد البلشي النقيب المنتخب من قبل الجمعية العمومية، من أجل العبور بسفينة النقابة لبر هادئ ومستقر.

والمعاشات ملف لا يقل أهمية عن باقي الملفات، قال خالد البلشي نقيب الصحفيين فى حوار مع "النهار"، عن خطة المجلس لتطوير هذا الملف، ومعالجة بعض المشاكل التى يواجهها المستفيدين من المعاشات بالقابة، لابد أن نجري دراسات حقيقية، ولابد أن نبذل جهدًا من أجل الارتقاء بهذا الملف، ونتمني من لجنة المعاشات أن تنفذ ذلك بشكل حقيقي، والزميل أيمن عبد المجيد رئيس لجنة المعاشات بدء بالفعل بتقديم طلبات في هذا الإطار، وتقديري أن عليه تقديم استراتيجية للمجلس بكيفية تحقيق هذه الطلبات، وعلي المجلس أن يعمل بشكل جماعي، لتحقيق هذه الاستراتيجية.

وزيادة المعاشات مرتبطة بزيادة الدعم الحكومي، ونحن فى انتظار هذا الدعم وبمجرد وصوله ستزيد المعاشات لانه حق، أما تنظيم هذا الملف فيبدأ من حيث أن لا نكون مضطرين انتظار الدعم بشكل أو بأخر، وأن لا نجبر روادنا وأساتذتنا علي أشياء مثل توقيع عقود صفرية أو غيره، وأن يكون دخول جدول المعاشات اختياري، وليس اضطرار من أجل الحصول علي المعاشات.