الخميس 16 مايو 2024 10:02 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

عربي ودولي

إجلاء 388 شخصا من 30 دولة حتى الآن من السودان

السودان
السودان

بدء إجلاء 388 شخص من العاصمة السودانية الخرطوم، إلى جيبوتي منذ أمس الأحد، وسط أعمال عنف تشهدها البلاد وخلفت أكثر من 420 قتيلاً و3700 مصاب.

وذكر بيان الخارجية الفرنسية، أنه تم إجلاء 388 شخصا من حوالي 30 دولة من بينها فرنسا، وأيضًا من دول قارات إفريقيا وأمريكا وآسيا، وتم نقلهم إلى جيبوتي على 4 دفعات ينفذها الجيش الفرنسي وقدمت فرنسا، الشكر للسلطات الجيبوتية على مساعدتها على تنفيذ عملية الإجلاء، وأعربت عن شكرها "لكل الأطراف السودانية التي سهلت إجلاء مواطنيها"، وأضافت الخارجية، في بيانها، أن فرنسا تجدد دعوتها للأطراف كافة إلى وقف القتال والعودة إلى الحوار السياسي، وأكدت أن باريس لا تزال على اتصال دائم ووثيق مع شركائها الأوروبيين، ويتم تضافر جهود كل أجهزة الدولة لضمان تنفيذ عمليات إجلاء جديدة في أسرع وقت ممكن.

وأعلنت وزارتا الخارجية والدفاع في إسبانيا أن من بين الذين تم إجلاؤهم أكثر من 30 إسبانيا ونحو 70 مواطنا من تسع جنسيات؛ البرتغالية والإيطالية والبولندية والأيرلندية والمكسيكية والفنزويلية والكولومبية والأرجنتينية والسودانية، وقالت الوزارتان إن مجموعة أخرى من الإسبان قرروا طواعية البقاء في السودان أو المغادرة بوسائلهم الخاصة.

وأجلت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا موظفي سفارتهم من السودان، كما سارعت دول أخرى إلى نقل رعاياها إلى بر الأمان وسط القتال بين الجيش السوداني ومسلحيين قوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم.

موضوعات متعلقة