الإثنين 20 مايو 2024 05:15 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
إيمان العاصي تخوض أولى بطولاتها المطلقة فى مسلسل ”برغم القانون” قبل انطلاقه.. تعرف على مواعيد عرض مسلسل «الوصفة السحرية» الزمالك يغلق الملف الإفريقي ويعود للمران غدًا الثلاثاء ”بعد التتويج بالكونفدرالية”.. تعرف على موعد مباراة الزمالك المقبلة نقل والد الفنان مصطفى قمر إلى المستشفى وخضوعه لعملية جراحية 27 مايو ..الحكم في الطعن على بطلان انتخابات نادي الزمالك خبير دولي: قانون روما يُلزم الدول الأعضاء بتسليم نتنياهو بعد قرار الجنائية الدولية باعتقاله رئيس جامعة القاهرة ووزير المالية يفتتحان فعاليات اليوم الثاني لمؤتمر صنع السياسة الاقتصادية في ظل أوقات تزايد المخاطر وعدم اليقين جولد بيليون: مستوى قياسي جديد للذهب في البورصة العالمية بسبب الفائدة شيرين عبد الوهاب تقدم بلاغا للنائب العام ضد روتانا.. ما القصة؟ البورصة تواصل صعودها بمنتصف الجلسة .. والسوقي يقفز بنسبة 1.09٪ بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم والاتحاد العربى لحماية الحياة البرية والبحرية

تقارير ومتابعات

في اكبر ارتفاع للتبادل التجاري الفرنسي الصيني

تسجيل اعلي ارتفاع في 5 سنوات.. نمو قوي بالتبادل التجاري بين الصين وفرنسا

الرئيس الفرنسي ماكرون
الرئيس الفرنسي ماكرون

في احدث تقرير لها أعلنت وزارة التجارة في الصين أن 36 شركة صينية وفرنسية وقعت 18 اتفاقية لتعزيز التعاون في مجالات التصنيع والتنمية الخضراء والطاقة الجديدة والابتكار.

وأفادت وكالة أنباء الصين "شينخوا"، السبت، نقلا عن مسؤول صيني قوله إن حجم التجارة بين الصين وفرنسا ارتفع من 60 مليار دولار أميركي إلى 80 مليار دولار خلال السنوات الخمس الماضية.

وأضاف المسؤول أن التعاون الصيني-الأوروبي تغلّب في عام 2022 على العديد من الآثار السلبية وحقق تقدماً مطرداً، لتسجل التجارة الثنائية مستويات قياسية جديدة بلغت847.3 مليار دولار، بينما ارتفعت الاستثمارات الجديدة من الشركات الأوروبية في الصين بنسبة 70 بالمئة لتصل إلى 12.1 مليار دولار.
وناقش رجال الأعمال الصينيين والفرنسيين وممثلون من شركات مثل بنك الصين، وبنك "بي إن بي باريبا"، والشركة الوطنية الصينية للطاقة النووية، وشركة "اليكتريسيتي دو فرانس" موضوعي مواجهة التحديات العالمية بشكل مشترك وتعزيز التعاون، وقدموا اقتراحات حول تعميق العلاقات الاقتصادية والتجارية بين الصين وفرنسا.

وتعهدت الشركات في البلدين باغتنام الفرص الاستثمارية في الصين، وضمان استقرار السلاسل الصناعية وسلاسل التوريد، فضلا عن تعزيز التعاون في مجالات الطاقة النووية والتمويل والاستهلاك.