السبت 18 مايو 2024 01:07 مـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الأثنين 4-4-2023 على موقع النهار

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

إصابة سائحة صينية سقطت من أعلي جمل ونقلت إلى مستشفى الهرم

أصيبت سائحة صينية إثر سقوطها من أعلى جمل بالمنطقة الأثرية بالجيزة.

بداية الواقعة عندما تلقى العميد علي عبد الرحمن رئيس مباحث قطاع الغرب إخطارا من إدارة شرطة النجدة بإصابة سائحة داخل المنطقة الأثرية بالأهرامات.

التحريات بينت سقوط "فيلنج وانج" 25 سنة، سائحة تحمل الجنسية الصينية من أعلى جمل، مما أسفر عن إصابتها باشتباه كسر وكدمات نُقلت على إثرها إلى مستشفى الهرم للعلاج.

تحرر المحضر اللازم وأخطر اللواء هشام أبو النصر مدير أمن الجيزة بالواقعة.

ضبط متهمين بيجبرون الأطفال على التسول بأكتوبر

تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من ضبط المتهمين بإجبار الأطفال على التسول بأكتوبر.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث رعاية الأحداث بقطاع الشرطة المتخصصة بالتنسيق مع قطاع الأمن العام قيام شخصين لـ "أحدهما معلومات جنائية" باستغلال الأطفال الأحداث فى أعمال التسول واستجداء المارة تحت تهديد السلاح الأبيض ، مُتخذين من دائرة قسم شرطة أول أكتوبر بالجيزة مسرحاً لممارسة نشاطهم الإجرامي.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما سلاح أبيض، مبلغ مالى، حصيلة نشاطهما الإجرامي وبصحبتهما 4 أطفال أحداث وبسؤال المجنى عليهم أقروا بقيام المتهمان باستغلالهم فى أعمال التسول واستجداء المارة والاستيلاء على متحصلاتهم كرهاً عنهم.

بمواجهة المتهمان اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المجنى عليهم.

ضبط متهم يروج الألعاب النارية بالإسكندرية

تمكنت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة من ضبط أحد الأشخاص- مقيم بدائرة قسم شرطة محرم بك بالإسكندرية يروج الألعاب النارية.

وتبين أنه تم ضبطه حال تواجده بدائرة قسم شرطة سيدى جابر لقيامه بالاتجار فى الألعاب النارية وبحوزته 3450 قطعة ألعاب نارية "محدثات صوت مختلفة الأشكال والأحجام، هاتف محمول، مبلغ مالى.

بمواجهته أقر بقيامه بالاتجار فى الألعاب النارية لتحقيق أرباح غير مشروعة.

كانت الإدارة العامة لحماية الآداب بقطاع الشرطة المتخصصة قد تمكنت حملاتها بنطاق مديريتى أمن (الإسكندرية، الجيزة)، من تحقيق العديد من النتائج جاء أبرزها ضبط أحد الأشخاص "له معلومات جنائية"، مقيم بدائرة قسم شرطة المنشية بالإسكندرية وبحوزته 4 كراتين بداخلها 26000 قطعة ألعاب نارية "محدثات صوت" مختلفة الأشكال والأحجام، مبلغ مالى من متحصلات الاتجار، هاتف محمول.

ونجحت الداخلية في ضبط أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور بالجيزة وبحوزته كرتونة بداخلها 418 قطعة ألعاب نارية "محدثات صوت" مختلفة الأشكال والأحجام، مبلغ مالى.

بمواجهتهما أقرا بحيازتهما للألعاب النارية بقصد الاتجار، لتحقيق أرباح غير مشروعة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

انتشال جثة شاب غرق في نهر النيل بمنطقة العياط

تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، اليوم الثلاثاء، من انتشال جثة شاب غرق في نهر النيل بمنطقة العياط.

كان بلاغ ورد لضباط مباحث قسم شرطة العياط من غرفة النجدة بالعثور على جثة شاب طافية على سطح نهر النيل.

على الفور انتقل رجال المباحث لمكان الحادث، وقوات الإنقاذ النهري، وتمكنوا من انتشال جثة المتوفي، وبالفحص تبين عدم وجود أي إصابات ظاهرة.

وبعمل التحريات تبين أن الشاب غرق في نهر النيل، تحرر المحضر اللازم بالواقعة، وتكثف المباحث جهودها للوقوف على ملابسات الواقعة.

تم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية بالواقعة والعرض على النيابة للتحقيق.

بسبب اشتعال النار بتوك توك.. مصرع شخصين وإصابة آخرين فى كرداسة

لقى شخصين مصرعهما، وأصيب آخرين في حادث تصادم توك توك بسيارة، واشتعال النار به في كرداسة، وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة المختصة التحقيق.

بداية الواقعة عندما تلقت مديرية أمن الجيزة بلاغا يفيد وقوع حادث تصادم بالطريق الأبيض في كرداسة، انتقل رجال المباحث إلى مكان الحادث، وتبين من خلال المعاينة والتحريات، اصطدام سيارة ملاكي بتوك توك، مما أسفر عن انقلاب التوك توك، واشتعال النار به، وأسفر الحادث عن مصرع شخصين وإصابة شخصين آخرين.

وتم نقل الجثتين إلى ثلاجة المستشفى العام ونقل المصابين إلى مستشفى إمبابة العام لتلقي العلاج، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة المختصة التحقيق.

بلاغ للنائب العام ضد شخص ادعى أنه "الممهد لظهور المهدى المنتظر"

تقدم المحامي أيمن محفوظ، ببلاغ إلى النائب العام ضد شخص يدعى «أحمد سبايدر» بسبب دعوته الناس إلى اتباعه باعتباره "الممهد لظهور المهدي المنتظر".

وقال محفوظ في بلاغه: "انتشرت على مواقع التواصل دعوة من أحد المخبولين، والذي يدعي أحمد سبايدر أو (عنكبوت النبوة) يحشد الناس لدين جديد ويدّعي أنه الممهد لظهور المهدي المنتظر، وأنه قائد لما يدعيه جيش النور".

وتابع أن تلك الأفعال الإجرامية تضر بالأمن المجتمعي، وتكدر السلم العام وتعد ازدراءً للأديان.

غرس ”مطواة” برأسها.. فتاة تستغيث بعد اعتداء شاب عليها: ”مصابة بـ 24 غرزة"

استغاثت فتاة تدعى "ف"، بالأجهزة الأمنية والنيابة العامة، بعد تعرضها لاعتداء وتشويه بسلاح أبيض، على يد شاب كانت على علاقة عاطفية به.

وقالت الفتاة في منشور عبر حسابها الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «إنستجرام»: "أنا إمبارح أصعب يوم مر عليا كنت مرتبطة بواحد وانفصلنا من شهر وكان بيحاول يرجعني واتكلم مع والدي في التليفون أنه يكون في حاجة رسمي وبابايا رفضو علشان شايفه مش مناسب ليا وأنه أنا لسه صغيرة، وبعدها كلمني في التليفون وشتمني أنا وأهلي وقفلنا".

وأضافت: "نزلت اتسحر مع أصحابي وكنت مروحة أنا وصاحبتي وزنق علينا بالعربية ونزل فتح الباب راح مطلع مطواة من جيبه وغرزها في دماغي وماسكتش وقام غرزها في رجلي وأغمى عليا وودوني على المستشفى وخيطت 24 غرزة وعملت محضر وهو هربان لحد دلوقتي، أنا مش عاوزة غير حقي وخلو بالكم يا جماعة من نفسكوا".