النهار
الخميس 20 يونيو 2024 02:42 مـ 14 ذو الحجة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم الاثنين 3-4-2023 لـ النهار

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

ضبط شخصين بتهمة الاستيلاء على أرصدة عملاء البنوك في المنيا

أكّدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة تورط شخصين، مقيمان بدائرة مركز شرطة العدوة بمحافظة المنيا، في مزاولة جرائم النصب والاحتيال على مستخدمي بطاقات الدفع الإلكتروني من خلال الاستيلاء على بيانات البطاقات الخاصة بهم عقب إيهامهم بكونهم موظفي خدمة عملاء بشركات مختلفة وفوزهم بجوائز مالية أو منح مقدمة من جهات حكومية أو تحديث بياناتهم البنكية بمختلف البنوك أو مساعدتهم في الحصول على قروض ومن ثم الاستيلاء على أموالهم.

وعقب تقنين الإجراءات، تم استهدافهما وأمكن ضبطهما بمحل إقامتهما وبحوزتهما هاتفي محمول بفحصهما تبين احتوائهما على العديد من الرسائل المستخدمة في عمليات النصب والاحتيال على المواطنين وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي على النحو المشار إلية.

تجديد حبس المتهمين بقتل سائق تاكسى لسرقته فى العياط 15 يومًا

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس المتهمين بقتل سائق تاكسى لسرقته فى العياط 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

كان قد قررت النيابة حبس عاطلين 4 أيام على ذمة التحقيقات لاتهامهما بقتل سائق تاكسي في العياط لسرقته، وطالبت رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه، وكلفت الطبيب الشرعى بتشريح الجثمان وإعداد تقرير فنى بالصفة التشريحية للوقوف على أسباب وملابسات الوفاة.

ألقى رجال المباحث بالجيزة القبض على المتهمين بقتل سائق تاكسي في العياط، وكشفت التحريات عن أن عاطلين استدرجا المجني عليه واعتديا عليه بسلاح أبيض لسرقته، وحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق.

بداية الواقعة عندما ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة يفيد بمقتل أحد الأشخاص، والعثور على جثته في العياط، فانتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة، وتمكنوا من تحديد هوية الضحية، وتبين أنه سائق تاكسي، وكشفت التحريات عن أن عاطلين استدرجاه بحجة توصيلهما، ثم اعتديا عليه بسلاح أبيض، مما أسفر عن مقتله بدافع السرقة، وألقى رجال المباحث القبض على المتهمين، وحرر محضر بالواقعة، لتباشر النيابة المختصة التحقيق والتي أمرت بما سبق.

تجديد حبس قاتل أخيه في البدرشين 15 يوما

جدد قاضي المعارضات بمحكمة جنوب الجيزة حبس عامل 15 يوماً على ذمة التحقيقات لاتهامه بقتل شقيقه بسبب خلافات عائلية بالبدرشين.

كانت قررت النيابة حبس العامل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بقتل شقيقه وإصابة آخرين بينهم طفل بسبب خلافات عائلية فى البدرشين، وطالبت رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث، وكلفت الطبيب الشرعي بتشريح الجثمان وإعداد تقرير فنى بالصفة التشريحية للوقوف على أسباب وملابسات الوفاة.

كان أنهى عامل حياة شقيقه بإطلاق النار عليه في البدرشين وأصاب شخصين آخرين، وأشارت تحريات رجال المباحث إلى أن خلافات عائلية وراء ارتكاب المتهم الجريمة، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.

بداية الواقعة عندما ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة، يفيد مقتل أحد الأشخاص في البدرشين، توجهت قوة أمنية إلى مكان الحادث، وتبين من خلال تحريات رجال المباحث أن خلافات عائلية دفعت عامل لإطلاق النار على شقيقه، مما أسفر عن مقتله، كما تسبب في إصابة شخصين آخرين بينهما طفل، وألقى رجال المباحث القبض على المتهم، وتحرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة المختصة التحقيق والتي أمرت بما سبق.

مقتل شاب رفض إقراض زوج خالته أموالا بالهرم

باشرت نيابة جنوب الجيزة التحقيق في مقتل شاب في العقد الثاني من العمر على يد زوج خالته في الهرم، واعترف المتهم بارتكابه للواقعة.

وقال أمام جهات التحقيق، إن المجني عليه يدعى «أحمد.ش» 25 عامًا، وهو ابن شقيقة زوجته، وأثناء ذهابه لشراء وجبة السحور، قابله وطلب منه مبلغ مالي لكنه رفض، مما آثار غضبه فقرر التخلص منه وطعنه طعنة نافذة بسكين.

بداية الواقعة عندما تلقى العميد علي عبد الرحمن رئيس مباحث قطاع الغرب إخطار من مأمور قسم شرطة الهرم بورود إشارة من إدارة شرطة النجدة باستقبال أحد المستشفيات شاب مصابا بطعنة نافذة ووفاته لاحقًا، وبانتقال ضباط البحث الجنائي إلى مسرح الجريمة كشفت التحريات أن المجني عليه يدعى «أحمد.ش» 25 سنة، أصيب بطعنة في الجسم على يد آخر بسبب خلافات بينهما وتبين أن المتهم زوج خالة المجني عليه.

وتم ضبط المتهم وسلاح الجريمة وتحرر المحضر اللازم، وأحيل إلى النيابة العامة التي أمرت بحبسه على ذمة التحقيقات.

أجهزة الأمن تفرغ محتوى صفحات سلمى الشيمي وتفحص صورها وفيديوهاتها

تباشر جهات التحقيق المختصة التحقيق مع الموديل سليمي الشيمي، بتهمة نشر صور وفيديوهات مخلة للآداب العامة وقيم المجتمع المصري عبر مواقع السوشيال ميديا.

وطالبت الجهات المختصة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة وتفريغ محتوى الصفحات الخاصة بها، وفحص الصور والفيديوهات التي تم نشرها وظهرت فيها بملابس غير لائقة تتنافي مع القيم والآداب العامة.

وألقت الأجهزة الأمنية، القبض على الموديل سلمى الشيمي، على خلفية اتهامها بنشر صور ومقاطع فيديو مخلة للمبادئ العامة والقيم الأسرية.