الخميس 16 مايو 2024 05:25 صـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”لقمة هنية” تشارك في المرحلة الثانية من البرنامج القومي لتنمية أبناء الصعيد والمحافظات الحدودية إصابة مزارع بطلق ناري على يد نجل عمومته بسوهاج.. والسبب ”أرض زراعية” مصرع تلميذ تناول طعام به مبيد حشري عن طريق الخطأ بسوهاج هل مواقف رئيس وزراء سلوفاكيا ضد أوكرانيا كانت سبباً لمحاولة أغتياله ؟ يوفينتوس بطلا لكأس إيطاليا للمرة ال15 فى تاريخه بعد الفوز بهدف نظيف على أتلانتا تكريم الكاتبة ”سميحة المناسترلى” ضمن كوكبة من المبدعين بمكتبة القاهرة الكبرى تشيلسى يفوز على برايتون 2 / 1 فى الدورى الإنجليزى ترامب يقبل مناظرة الرئيس الأمريكي بايدن قبل الانتخابات الرئاسية وبايدن يصفه بالفاشل موقع TripAdvisor: مدينة الغردقة إحدى أفضل الوجهات الطبيعية التي يمكن زيارتها في العالم يوفنتوس يتقدم على أتلانتا بهدف نظيف فى الشوط الاول بكأس إيطاليا الشوط الاول.. المان يونايتد يتقدم بهدف نظيف على نيوكاسل تشيلسى يتقدم بهدف نظيف على برايتون فى الشوط الاول

فن

أبرزهم مسلسل ”ستهم”.. 4 مسلسلات صعيدية في رمضان 2023

سيطرت المسلسلات الصعيدية على السباق الرمضانى 2023 بعدد من المسلسلات ذات الطابع الصعيدى وأبرزهم مسلسل ستهم بطولة الفنانة روجينا ، وأيضا مسلسل عملة نادرة بطوله الفنانة نيللى كريم ، والكبير أوى بطولة الفنان أحمد مكى ، وأخيرا مسلسل حضرة العمدة بطولة النجمة روبى.

ومن أبرز هذه المسلسلات التي تتسم بالطابع الصعيدي :

مسلسل ستهم:

يعتبر مسلسل ستهم من أبرز المسلسلات التي تنتمي إلى الدراما الصعيدية، حيث تألقت الفنانة روجينا في مسلسلها “ستهم” الذي ينافس ضمن مسلسلات رمضان 2023 واستقبل الجمهور أداها بحفاوة كبيرة وكان هذا الدور الذي قدمته بمثابة إعادة تأكيد على أن روجينا لا تزال لديها الكثير لتقدمه للجمهور.

ولقي مسلسل ستهم استحسان الكثير من عشاق الدراما الرمضانية، خاصة بعد نجاح الفنانة روجينا في تجسيد دورها بشكل مميز، مما جعل حركات البحث تتزايد عبر محرك البحث جوجل .

وتدور أحداث المسلسل حول سيدة صعيدية تسمي ستهم والتي تقوم بإرتداء لبس الرجال بعد وفاة زوجها، لتطعم أسرتها بالحلال بعد أن رفض أخوها أن يعطها حقها فى الميراث .

مسلسل عملة نادرة:

يطغى الطابع الصعيدي على مسلسل (عملة نادرة)، فللمرة الأولى تدخل نيللي كريم في ثوب الدراما الصعيدية، وتناقش من خلاله العديد من القضايا الهامة في صعيد مصر منها حرمان المرأة من حقها في الميراث.

وتبدأ أحداث مسلسل "عملة نادرة" في التسعينيات، وتقدم نيللي كريم من خلاله الدراما الصعيدية للمرة الأولى، إذ تخوض خلال العمل حربا شرسا مع أهل زوجها، بعد وفاته وترفض الاستسلام لحرمانها من الميراث، وتخوض حربًا من أجل الحصول على حقوقها.

والعمل من تأليف مدحت العدل وإخراج ماندو العدل وإنتاج شركة العدل جروب للمنتج جمال العدل وبطولة نيللى كريم، جمال سليمان، جومانا مراد، أحمد عيد، كمال أبو رية، فريدة سيف النصر، ندا موسى، محمد لطفي، على الطيب، مريم الخشت، نهى صالح، ومحمد فهيم، رمزي العدل، وهشام عاشور، بالإضافة إلى عدد كبير من الفنانين الشباب.

مسلسل حضرة العمدة:

وتتناول قصة مسلسل حضرة العمدة بطولة روبي في رمضان 2023، حياة الدكتورة صفية الفارس، وتقوم بدورها الفنانة روبي، التي تعمل أستاذة بالجامعة الأمريكية، ولكنها تصبح في منصب العمدة، في مفاجآة تترتب عليها أزمات، لتجد نفسها محاصرة بكثير من المشكلات.

فتدور الأحداث حول كيفية إقناع أهل القرية بتوليها مسؤولية تسيير أمورهم في ظل أن المتوارث أن تلك الوظيفة قاصرة على الرجال.

ويشارك روبي بطولة مسلسل حضرة العمدة، كل من محمود عبد المغني، سميحة أيوب، أحمد رزق، أحمد بدير، إدوارد، وفاء عامر، دينا، صلاح عبد الله، محمد محمود عبد العزيز، محمود حافظ، زينب العبد، محمد مهران ، تأليف الكاتب إبراهيم عيسى، إخراج عادل أديب .

مسلسل الكبير أوى:

يعتبر مسلسل الكبير أوي من أبرز المسلسلات الصعيدية التى تحمل الطابع الكوميدى، ويشارك في بطولة الجزء السابع من مسلسل "الكبير أوي" الذي يعرض في موسم مسلسلات رمضان 2023 أحمد مكي، بيومي فؤاد، هشام إسماعيل، محمد سلام، رحمة أحمد فرج، حاتم صلاح، حسين أبو حجاج، مصطفى غريب، سما إبراهيم، كمال أبو رية، ومن تأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين، ومن إخراج أحمد الجندي.