الأربعاء 15 مايو 2024 02:24 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
النهار ترصد اهم تعديلات لجنة الصحة بالنواب على مشروع قانون الحكومة لإدارة المنشآت الصحية وتطويرها نهائي دوري أبطال إفريقيا | قائمة الأهلي خلال رحلة تونس لمواجهة الترجي تعرف على مواعيد مباريات الدورة الرباعية المؤهلة للدوري الممتاز نهائي الكونفدرالية.. تفاصيل الاجتماع الأمني لـ مباراة الزمالك ونهضة بركان لتعذر حضور جميع المتهمين.. تأجيل قضية رشوة الجمارك الكبرى لجلسة الغد مؤسسة الجود تطلق صك الأضحيةوتستهدف أكبر عدد من الأسر الأكثر تستحقاقًا في الصعيد توريد 181 ألفًا و149 طن قمح لصوامع وشون كفر الشيخ وكيل ”تعليم البحيرة” يتابع امتحانات الشهادة الإعدادية بإيتاي البارود ويتفقد المطبعة السرية ولجنة النظام والمراقبة أوبرا أورفيو ويوريديتشي في مكتبة الإسكندرية ” stop ” أوبر يقطع الإشارة الحمراء.. والنواب يلاحقه شبانة لحسام حسن : ”قد الشيلة كمل” والموقف أشبه بفرح ”قلب خناقة” الحق حبيب الله.. عصام صاصا يكشف اعترافات شاهد عيان ثاني في قضيته

عربي ودولي

الدفاع الصينية: مستعدون للعمل مع الجيش الروسي في مجالات عديدة

أعلنت وزارة الدفاع الصينية بجاهزية جيشها للتعاون مع الجيش الروسي لتعزيز التواصل والتنسيق الاستراتيجي بينهما وتنفيذ مبادرات أمنية عالمية.

وفى إفادة صحفية اليوم الخميس للمتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية تان كيفي قال إن الجيش الصيني مستعد للتعاون مع الجيش الروسي لزيادة تعزيز الاتصالات والتنسيق الاستراتيجيين.

وأضاف المتحدث: "الجيش الصيني يعتزم التعاون مع القوات المسلحة الروسية لتنفيذ التوافق الهام الذي تم التوصل إليه بين رئيسي البلدين، وتعزيز التنسيق الاستراتيجي، وإجراء مناورات ودوريات مشتركة بشكل دوري بحرا وجوا".

ونوه بيان الوزارة بأن "مستوى الصداقة بين الصين وروسيا يزداد قوة يوما بعد يوم. فالعلاقات الصينية الروسية ليست تحالفا سياسيا عسكريا في حقبة الحرب الباردة، إنها تتجاوز هذا النموذج من العلاقات بين الدول".

كان قد توجة الرئيس الصيني شي جين بينج الأسبوع الماضي الى روسيا فى زيارة استمرت مدة 3 أيام، عقد خلالها شي والوفد المرافق له اجتماعات على نطاق واسع وضيق مع القيادة والمسؤولين في روسيا، في نهاية الزيارة تم توقيع وثيقتين وهما: وثيقة تهدف لتعميق العلاقات الروسية الصينية وخطة لتطوير التعاون الاقتصادي حتى العام 2030.

موضوعات متعلقة