الجمعة 19 أبريل 2024 01:27 صـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

تفاصيل الحلقة الثانية من ”1000 حمد لله على السلامة” مشاجرة بين يسرا و علاء مرسي

عرض مساء اليوم الجمعة الحلقة الثانية من مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة" و الذي تخوض بطولته النجمة يسرا و تشارك به ضمن موسم رمضان 2023.

و شهدت الحلقة العديد من الاحداث الكوميدية حول عائلة "سميحة" فور عودتهم من كندا و التي تجسد دورها النجمة يسرا و أبنائها "سماح" و تجسد دورها الفنانة الشابة مايان السيد و "سامح" و يجسد دوره الفنان الشاب آدم الشرقاوي.

أبرز المشاهد
تبداء الاحداث بشجار سميحة مع "شادية و وائل"و يجسد دورهم الفنان علاء مرسي و الفنانه صفاء جلال من احتلوا شقتها، تتشاجر سميحة معهم و تتهمهم بالسرقة، يطلب "محسن" احد الجيران بوليس النجدة لتبدأ سميحة و اولادها رحلة جديدة مليئة بالاحداث الكوميدية.

تنتظرهم سماح في الشارع بجوار الحقائب و كشك عم عمران الذي يقوم بالترحاب بها و تقديم العصائر و الحلويات لها.
بعد تواجد الشرطة تدخل "سميحة" في جدال مع الضابط "حسام" و يجسد دورة الفنان أحمد عبد الوهاب و محاولة اثبات حقها في الشقة و فتح محضر لاثبات ماحدث، تحدث سميحة و أبنائها جلبه امام العمارة بسبب رفضها ركوب البوكس "سيارة الشرطة"، تطلب سميحة من سماح الاتجاه لاحد فنادق كورنيش النيل و حجز غرفة باسمهم، تنظر لهم "سماح" و هي تقف وسط الشارع تحمل حقيبة على ظهرها و حقيبة في يدها و تجر حقيبة سميحة بالعجل على الأرض، تركب سميحة البوكس و معها سامح تحكي له ذكرياتها مع والدة في محاولة منها لتخفيف الامر عليه.
اثناء تواجد سميحة في قسم الشرطة تكتشف ان "سمير" و يجسد دورة الفنان محمد محمود ابن عم زوجها قد باع الشقة بتوكيل من زوجها جلال، ترفض سميحة الصلح و تفضل البقاء للعرض على النيابة.
يحاول الضابط "حسام" ضبط نفسة و عدم الانفعال على سميحة التي تتصرف بشكل عفوي و تلقائي اثناء مشاجرتها مع "وائل" في ايطار كوميدي.
يقوم عم عمران باعطاء سماح 200 جنيه حتي تستطيع دفع اجرة التاكسي، تطلب سميحة من الضابط حسام ان تستريح على الكنبة و يسمح لها و لسامح.
تستعيث سماح لتركها شنطتها بالتاكس، يظهر علي بويكا و يجسد دورة الفنان عنبة و يحاول الالحاق بالتاكسي عن طريق دراجته البخارية، ينجح علي في ذلك و يحاول الترحيب بسماح بطريقة شعبية ودوده.
تحكي سميحة للضابط حسام حكايتها مرة أخرى، تطلب سميحة من الضابط حسام استخدام الهاتف و الاتصال بالمحامي مصطفى طارق و تجده مغلق، تتعرض سماح لمعاكسات على كورنيش النيل و تستنجد بشهامة علي و ينقذها، تحاول سميحة التقرب من الضابط حسام و إقناعه لمساعدتها مرة أخرى و الاتصال "باكرم" و يجسد دورة الفنان محمد ثروت و تطلب منه الحضور لقسم قصر النيل و يوافق على الفور.
يحاول الضابط حسام تمالك اعصابة تجاة تصرفات و طلبات سميحة، يستعد اكرم للذهاب لسميحة و تطلب منة زوجتة "فوقية" و تجسد دورها الفنانة شيماء سيف شراء بعض اللوازم قبل استقبال الضيوف، يستنجد اكرم بمجدي احد جيرانة لمساعدته في تسير سيارته المعطلة، يحاول علي التودد لسماح لمعرفة حكايتها و تخبرة سماح بان والدتها مسجونة.
قصة مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة"
بعد وفاة زوجها تعود سميحة و أولادها لمصر بحثاً عن ميراثهم، لتدخل في رحلة بحث مليئه بالمشكلات التي لا تخلو من المواقف الكوميدية.
مسلسل "1000 حمدالله على السلامة" يقدم قصة مختلفة تمامًا عن أعمال النجمة الكبيرة يسرا وفي العمل الجديد تقدم الفنانة يسرا دور الدكتورة سميحة جاهين السويسي، دكتورة الإعلام المهاجرة مع أسرتها منذ فترة طويلة لكندا، وتناقش فكرة السفر وما يترتب عليه في إطار اجتماعي كوميدي وقصة المسلسل تتمثل في أن الزوجة يسرا عائدة إلى مصر بابنيها بعد وصية من زوجها، بأنهم سيحصلون على ورثهم، ومنذ اللحظة الأولى لمجيئهم تحدث لهم مواقف قدرية يستقبلونها بطريقة كوميدية.
أبطال مسلسل "1000 حمد الله على السلامة"
مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" من بطولة النجمة الكبيرة يسرا، شيماء سيف، محمد ثروت، مايان السيد، آدم الشرقاوي ، ومطرب المهرجانات عنبة، والفنانة سما إبراهيم،اوتاكا، مدير التصوير سامح الأمير، مهندس الديكور عمر علاء، مهندس الصوت علاء عاطف، المسلسل تأليف محمد ذوالفقار و إخراج عمرو صلاح، ومن إنتاج جمال العدل.