النهار
الأربعاء 24 يونيو 2026 03:07 مـ 8 محرّم 1448 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزارة التعليم تحسم الجدل: لا تغيير في مواعيد امتحانات الثانوية العامة يوم 2 يوليو وزير الزراعة يبحث مع وفد بولندي تعزيز التعاون وزيادة التبادل التجاري الزراعي وزارة الزراعة تبحث مع الجانب الصيني تطوير صناعة اللقاحات البيطرية الإسكان تطلق التيار الكهربائي بمشروع «الإسكان الأخضر» في حدائق العاشر من رمضان تأجيل نظر الطعن على نتائج انتخابات مجلس النواب بدائرة مركز المحلة لاستكمال إجراءات فرز الأصوات عامر القابضة تعين داليا الكردي رئيسًا للقطاع التجاري لدعم خطط النمو والتوسع ميسي يتصدر التشكيل المثالي للجولة الثانية في كأس العالم 2026 المشدد 7 سنوات للمتهمة بخطف رضيعة مستشفى الحسين المشدد 7 سنوات للمتهمة بخطف رضيعة مستشفى الحسين 300 جنيه تحت مسمى «كشف استثنائي».. شكوى من مريضة بـ«جوستاف روسي» تثير التساؤلات حول رسوم العلاج على نفقة الدولة بعد الفوز التاريخي.. منتخب مصر يبحث عن تأكيد التأهل أمام إيران 45 مليون يورو للصناعة الخضراء.. منال عوض تشهد توقيع اتفاق يدعم التحول نحو الاقتصاد الأخضر

المحافظات

اجتماع تنسيقي لمتابعة خطة تطوير شارع البازارات وميدان الدهار بمدينة الغردقة

عقد ظهر اليوم الأربعاء، اللواء تامر سمير رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ ،اجتماعا تنسيقيا لمتابعة خطة تطوير شارع البازارات بمدينة الغردقة ومتابعة مقترح اعمال التنسيق والتطوير الحضاري الذي سيتم تنفيذه به وبمختلف مدن المحافظة ، بحضور اللواء ايهاب شنن مدير الإدارة العامة لشئون البيئة ، والدكتورة نهي جمال سعيد الاستاذ المساعد بقسم التصميم العمراني والتخطيط بكلية الهندسة جامعة عين شمس والدكتورة ملاك احمد الجابرى مسئول التطوير والتنسيق الحضاري بالمحافظة .

من جانبه، أكد اللواء تامر سمير أن اعمال التطوير والتنسيق الحضاري تأتي تماشيا مع رؤية القيادة السياسية والجمهورية الجديدة ، وبناءاً علي توجيهات اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الاحمر ، مشيرا أن اعمال التطوير ستشمل توحيد لافتتات المحلات والبازارات ، ودهان وجهات المباني بلون واحد ، وإنشاء اماكن للانتظار مع مراعاة توافر أماكن لذوي الاحتياجات الخاصة.

كما تابع مدير الإدارة المركزية خطة تطوير ميدان الدهار و تطوير الأكشاك القائمة المرخصة بمدينة الغردقة تماشياً مع تحسين الرؤية البصرية للمدينة السياحية ، والتي تشمل أيضاً ورفع كفاءة أسوار المؤسسات والمصالح الحكومية ومداخل ومخارج مدن المحافظة.

وفي سياق متصل، أكد اللواء تامر ان كافة اعمال التطوير والتنسيق الحضاري هي مشاركة مجتمعية ، مؤكداً أن الهدف منها هو تحسين الصورة البصرية الذهنية للمدينة الساحلية و ظهور الغردقة وكافة مدن المحافظة بالشكل الجمالي اللائق بكونهم أهم المقاصد السياحية المصرية والعالمية .

ومن جانب آخر، أوضحت الدكتورة ملاك انه جاري الان التنسيق مع الجهات الرسمية لجعل مناطق معينة بمدينة القصير متحف مفتوح لما للمدينة من طابع ثراثي مميز

و شدد رئيس الإدارة المركزية، على القائمين على خطة التطوير، بضرورة دمج طلاب مدارس البحر الأحمر و الجامعة بالأعمال، لربطهم بهويتهم الثقافية و التاريخية لبلدهم.