الإثنين 20 مايو 2024 06:10 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

تقارير ومتابعات

شاهد بالفيديو… «شرشر» في أخطر حوار عن الإعلام المصري في قناة النيل للأخبار

النائب أسامة شرشر في برنامج من القاهرة
النائب أسامة شرشر في برنامج من القاهرة

قال النائب والإعلامي أسامة شرشر، رئيس تحرير جريدة النهار، إن الإعلام في عالمنا اليوم من أخطر الأسلحة في العالم، فالدول تستخدمه لتحقيق مصالحها الوطنية، وتسقط أنظمة وتنشر الفوضى، مشيرا إلى أننا عانينا من ذلك في مصر.

وأكد شرشر في برنامج من القاهرة المذاع على قناة النيل للأخبار أن إعلام الدولة يجب أن يكون إعلام تعبوي، ولكن يجب أن يتسم أيضا بالموضوعية والشفافية والمصداقية والانحياز للدولة والمواطن.

وأضاف شرشر، أنه لا يمكن أن يكون هناك إعلام قوي وموضوعي إلا بوجود قانون لتداول المعلومات، ليكون قادرا على تزويد المواطن المصري بكل المعلومات الحقيقية، بعيدا عن الشائعات التى تستهدف الدولة المصرية، خصوصا أن مصر مستهدفة من كل الاتجاهات.


شرشر يطالب بسرعة إصدار قانون تداول المعلومات

وشدد شرشر على أنه يجب أن يستعين إعلام الدولة بكوادر إعلامية حقيقية لها قبول لدى الرأي العام، وتمويل المؤسسات الإعلامية تمويلا قادرا على مواجهة التطورات الإعلامية في العالم والتصدي للحرب الإعلامية على مصر، مشيرا إلى أن ماسبيرو على سبيل المثال لديه كوادر أسست الإعلام العربي، ولكنه يحتاج فقط إلى دعم مادي ولوجستي للنهوض مرة أخرى.

شرشر: مواجهة الشائعات يجب أن تكون أهم أدوار الإعلام المصري

وتابع شرشر أن جميع دول العالم لديها وسائل إعلام تدافع عنها وتروج لأهدافها، فوسائل الإعلام الفرنسية تستهدف الدول الإفريقية الناطقة بالفرنسية بكل الطرق لتحقيق أهداف الدولة الفرنسية، مشيرا إلى أن هذه الدول تتدخل في وسائل الإعلام مثلما حدث مع إعلامي قناة بي بي سي جاري لينكر ووقفه عن العمل الأسبوع الماضي.

شرشر يؤكد: التشريعات الإعلامية في مصر غير ملائمة أو مواكبة للواقع الإعلامي العالمي

وأشار شرشر إلى أن التشريعات الإعلامية في مصر قاصرة وغير قادرة على مواكبة التطورات العالمية ويجب تعديلها لتواكب هذه التطورات ليكون الإعلام المصري قادر على المنافسة ومواجهة الحرب الإعلامية والشائعات التى تستهدف مصر.

شرشر يؤكد: السوشيال ميديا تسقط حكام وتثير الفوضى بين الشعوب

ونوه شرشر إلى ضرورة أن يكون الإعلام المصري استباقي في أفعاله وليس رد فعل للأحداث، فنحن نحتاج إلى إعلام يحصن الشباب المصري ضد الإعلام مدفوع الأجر وإعلام الإخوان، فالسوشيال ميديا حاليا تسقط شعوب، داعيا إلى ضرورة عقد لقاءات إعلامية وتثقيفية مباشرة مع الشباب في كل المجالات لبناء الثقة بين الدولة ووسائل الإعلام والشباب.