السبت 27 أبريل 2024 02:43 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
تداول 16 الف طن بضائع عامة ومتنوعة و917 شاحنة بموانئ البحر الأحمر افتتاح معرض السجاد اليدوي لمحافظة البحيرة بديوان عام شمال سيناء وزير الزراعة يتابع مع سفير بيلاروسيا بالقاهرة ملفات التعاون الزراعي المشترك بين البلدين كتب. عربى عيسى في ضوء... سيد عبد الحفيظ : سأظل أقولها حتى أموت طريقة رحيلي عن الأهلي لم تعجبني «الصحة» تستقبل 48 مليون و847 ألفًا زيارة من السيدات لتلقي خدمات الفحص والتوعية تصالح ”بريتني سبيرز” مع والدها جيمي وتسوية النزاع القضائي بينهم بيريرا يكشف حقيقة شكواه للحكم محمود عاشور تبدأ من 600 جنيه.. تفاصيل وأسعار تذاكر حفل مدحت صالح فى زد بارك وزير التعليم العالي يتفقد الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا صلاح خارج حسابات كلوب في تشكيل ليفربول أمام وست هام بالدوري خدمة الإسعاف البحري بالقناة تستجيب لاستغاثة نقل مريض من إحدى السفن العابرة للقناة للعلاج بمستشفى الهيئة وزير الصحة يهنئ الدكتور إيهاب هيكل ومجلس نقابة أطباء الأسنان للفوز في انتخابات النقابة

اقتصاد

أسعار الذهب اليوم الجمعة 17 مارس 2023.. الارتفاعات تتواصل

واصلت أسعار الذهب اليوم في مصر قفزاتها خلال تعاملات الجمعة 17 مارس 2023، ليرتفع المعدن النفيس بنحو 17 جنيها.

وحقق سعر الذهب اليوم الجمعة ارتفاعات جديدة بدعم من ضعف الدولار ، فيما يستعد المعدن النفيس لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ نوفمبر الماضي.

ودفعت الأزمة المصرفية العالمية التي بدأت بإعلان إفلاس وإغلاق بنك سيليكون الأمريكي المستثمرين عالميا للإقبال على الذهب باعتباره ملاذا آمنا.

وضخت أمس الخميس بنوك أمريكية كبيرة نحو 30 مليار دولار في شكل ودائع لبنك فيرست ريبابليك لإنقاذه من الإفلاس بعدما علق بالأزمة المصرفية الأمريكية، بعد أيام من إعلان بنك كريدي سويس إنه سيقترض نحو 54 مليار دولار من البنك المركزي السويسري لدعم السيولة بعدما وصلت إليه تبعات الانهيار.

سعر الذهب اليوم في مصر

قفز سعر الذهب اليوم في مصر وفق أخر تحديث يومي بنحو 17 جنيها ليصل سعر جرام الذهب عبار 24 إلى 2211 جنيه للشراء و 2223 جنيها للبيع مقابل 2194 جنيها للشراء و 2182 جنيها للبيع وفقا الأسعار المعلنة من منصة آي صاغة .

ويتم في مصر إضافة المصنعية والدمغة والضريبة على سعر الذهب

وارتفع سعر جرام الذهب عيار 18 الأكثر انتشارا في محافظات الوجه البحري في مصر إلى 1659 جنيها للشراء و 1667 جنيها للبيع ، مقابل 1645 جنيها للشراء و 1662 جنيها للبيع في تعاملات أمس.

سعر الذهب عيار 21 الآن

وارتفع جرام الذهب عيار 21 الأكثر انتشار في مصر إلى 1935 جنيها للشراء و 1945 جنيها للبيع مقارنة بنحو 1940 جنيها للشراء و 1920 حنيها للبيع أمس الخميس.

سعر الذهب اليوم بالدولار في مصر

وسجل سعر أوقية الذهب اليوم في مصر 59.496 جنيها تعادل ( 1932 دولارا ) وفقا لمنصة جولد برايس توداي .

سعر الجنيه الذهب اليوم

وسجل سعر الجنيه الذهب عيار 21 اليوم في مصر 16910 جنيها.

هل سينخفض سعر الذهب؟

من المستبعد تراجع سعر الذهب الأيام المقبلة في السوق المحلية مع ارتباطه في بتحركات سعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار في ظل توقعات أغلب بنوك الاستثمار العالمية تحرك سعر الدولار مقابل الجنيه مرة آخري، خلافا لعدد من العوامل الخارجية الأخرى التي تدعم الاستثمار في الذهب عالميا باعتباره ملاذ آمن .

أسعار الذهب عالميا

يتجه الذهب عالميا لتحقيق أكبر مكاسب أسبوعية منذ منتصف نوفمبر تشرين الثاني ، على خلفية الأزمة المصرفية العالمية التي دفعت المستثمرين للإقبال على المعدن الأصفر باعتباره الملاذ الآمن .

وبحلول الساعة 0313 بتوقيت جرينتش ، ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية 0,5% إلى 1928 دولاراً للأوقية ، كما ارتفعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.5% إلى 1932 دولاراً .

ومنذ بداية الأسبوع تصل إجمالي مكاسب المعدن الأصفر ما نسبته 3.2% متجها لتسجيل ثالث مكاسب أسبوعية على التوالي مع زيادة الطلب على الاستثمار في الذهب بعد انهيار بنك سيليكون فالي في أكبر إخفاق مصرفي منذ الأزمة المالية لعام 2008.

وعلقت إيليا سيبفاك رئيس الاقتصاد الكلي العالمي في تيستي لايف إن الأزمة المصرفية داعمة للذهب لأنها أدت إلى شعور عام بإن البنوك المركزية قد تتراجع عن رفع أٍعار الفائدة مع تزايد المخاطر في السوق المصرفية بحسب تقرير نشرته رويترز.

جاء ذلك بالرغم من قيام البنك المركزي الأوروبي برفع أٍعار الفائدة 50 نقطة أساس أمس الخميس، مع استمرار ارتفاع معدلات التضخم.

ومن المتوقع أن يواصل الاحتياطي الاتحادي " الفيدرالي الأمريكي " حملته لمكافحة التضخم برفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس خلال اجتماعه المقبل في مارس الجاري.