الأحد 5 مايو 2024 07:30 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الزمالك بطلاً لأفريقيا بعد الفوز على الأهلي ويُمثل مصر فى كأس العالم للطايرة للسيدات سكرتير عام البحر الأحمر يشهد القداس ويهنئ الأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد مدرب الجونة: هدف إمام عاشور مشكوك فيه.. واللاعبون سبب الخسارة حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار من 25 أبريل إلى 3 مايو 2024 رئيس بيراميدز يحضر ختام البرنامج التعليمي للمدربين بالتعاون مع بنفيكا البابا تواضروس الثانى يشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على التهنئة بالعيد ”محافظ القليوبية ومدير الأمن” يشهدان قداس عيد القيامة المجيد بكنيسة السيدة العذراء ببنها الدوري الممتاز| مروان عطية: حققنا المطلوب أمام الجونة محافظ كفرالشيخ: تحرير 7 محاضر مخالفات تموينية بمطوبس نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور محافظ كفر الشيخ يهنئ فريق بيلا بعد صعوده للدوري الممتاز «ب» بعد الفوز على الجونة.. كولر: قدمنا مباراة قوية.. وسعداء بالفوز على الجونة

ثقافة

تفاصيل انطلاق الدورة الـ24 لمهرجان الإسماعلية الدولي للفيلم التسجيلي

مهرجان الإسماعيلية للفيلم التسجيلي
مهرجان الإسماعيلية للفيلم التسجيلي

تنطلق الدورة الـ24 من مهرجان الإسماعيلية الدولي للفيلم التسجيلي والقصير، اليوم الثلاثاء، ومن المُقرر أن تستمر فعالياته حتى 20 مارس الجاري.

ويحتفي المهرجان بشكل خاص بالفيلم العابر للنوع «Hybrid»، من خلال عدد من البرامج المتخصصة.

يُشار إلى إقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفيلم التسجيلي والقصير، في المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسنى، على أن يترأس الدورة الـ 24 للمهرجان الناقد عصام زكريا.

وفي وقتٍ سابق، كشف الناقد الفني، ورئيس المهرجان، عصام زكريا، خلال تصريحات تلفزيونية، عن التحضيرات النهائية لحفل الافتتاح، إذ أوضح: نجرى الآن إجراءات بروفات خاصة قبل الانطلاق، قائلًا: "لدينا تكريمات ستكون جزء أساسيًا في حفل الافتتاح".

وبشأن اختيار فيلم «العابر»، للاحتفاء به في فعاليات المهرجان، قال عصام زكريا: "منذ سنوات طويلة نقابل في مهرجان الإسماعيلية أفلام يصعب علينا تصنفيها، ولا نعرف هل هي روائية أم تحريكية، أم تسجيلية، وأحيانًا تختلف اللجان التحكمية في تصنفيها".

يذكر أن مهرجان الإسماعيلية الدولي للفيلم التسجيلي والقصير، ويُعد أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وأول المهرجانات العربية التي تتخصص في الأفلام الوثائقية والقصيرة، حيث بدأت أولى دوراته في عام 1991.