الثلاثاء 14 مايو 2024 10:54 مـ 6 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
وزير الخارجية البريطاني كاميرون: علي إسرائيل محاسبة المتطرفين منها مهاجمي شحنات المساعدات الغذائية لفلسطين ليلي نظمي..قصة الحكم عليها بـ 14 سنة سجن وخلافها مع المطربة مروي وسر ارتدائها الحجاب واعتزالها الفن ماهر مقلد يكتب: حصار لودريان فى «كيميت» برلماني: صفقة رأس الحكمة ستفتح الباب لاستثمارات عالمية كبرى بمصر ”لم أخطئ ولن أعتذر”.. طارق الشناوي يرد على أشرف زكي ننشر التوصيات الكاملة للجنة الشباب بالبرلمان بشأن زيادة موازنة الأكاديمية الوطنية للتدريب السيطرة على حريق ببركة بوص وحشائش بقرية ٣٠ يونيه هالاند يقود السيتى وسون لـ توتنهام فى تشكيلة الفريقين لمواجهة الليلة اليوم العاشر علي التوالي فاعليات معاينة موقع إقامة وحدات الطعام المتنقلة بمنية النصر دورة مهارات حياتية لمشرفي البرلمان و التعليم المدني بميت غمر كورتوا أساسيا فى تشكيلة ريال مدريد ضد ألافيس فى الدورى الاسبانى وفد من الزمالك يستعد لاستقبال بعثة نهضة بركان الخميس المقبل

منوعات

خطوات إجراء مقابلة عمل ناجحة .. تعرف عليها

خطوات مقابلة عمل ناجحة
خطوات مقابلة عمل ناجحة

في الأونة الأخيرة أصبح التنافس قوي جدا في سوق العمل، لذلك خوض تجربة مقابلة العمل والنجاح فيها أمر صعب، عليك إتباع خطوات معينة لتحقيق أفضل انطباع لدي الشخص المسئول عن إجراء المقابلة معك، وتحضير سيرة ذاتية مقبولة، سواء كانت لديك سنين من الخبرة في المجال، أو حديثي التخرج، تنشر "النهار" أهم الخطوات التي يجب عليك إتباعها في مقابلة العمل وذلك وفقا لموقع "”PinkNews .

أولاً: عليك البحث وتجميع معلومات عن الشركة التي ستقوم بعمل "أنترفيو" لديها قبل المقابلة، والقراءة عن الوظيفة أيضا، سيساعدك هذا البحث على الأجابة بشكل أفضل على الأسئلة التي ستوجه إليك.

ثانياً: عليك الإرتداء بشكل مناسب لطبيعة عملك المستقبلي في الشركة، وفي أغلب الأحوال يفضل إرتداء زي رسمي بأعتبارها مقابلة رسمية، ولكن تذكر دائما أن تصرفاتك تعكس طبيعة شخصيتك، وملابسك تعبر عنك.

ثالثاً: يجب أن تصل في الموعد المحدد، وذلك يعبرعن الاحترام والمهنية، ويفضل أن تصل مبكرًا، حتي لا تشعر بالتوتر وتقوم بتحضير نفسك جيداً، وتكون مستعد للمقابلة..

رابعاً: حاول تحضير إجابات للأسئلة الشائعة التي من السهل توقعها، من خبرتك العملية، مثل ما نقاط الضعف والقوي لديك؟، لماذا تركت عملك السابق؟، إذا كان لديك عمل من قبل، تستطيع العمل تحت ضغط؟، وغيرها من الاسئلة الشائعة، تحضيرك للإجابة يجعلك تجيب بثقة كبيرة جدا.

خامساً: حاول دائما إظهار مهاراتك الشخصية وأنت تجيب على الأسئلة، والتعبير عن أفكارك بشكل واضح ومنظم، كما عليك أن تكون دقيق في إجاباتك ومحدد.

سادساً: في نهاية المقابلة يمكنك طرح أي أسئلة تود معرفة إجاباتها مثل أهداف الشركة، والسياسة الخاصة بها مع موظفيها، وغيرها من أسئلة تدور في ذهنك.

سابعاً: في النهاية قم بتوجيه التحية للقائم على المقابلة وأخبره أنك في أنتظار نتيجة المقابلة.