الجمعة 29 مارس 2024 01:12 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

سياحة وآثار

تعرف علي خطة التوجهات الاستراتيجية للقطاع السياحي

الترويج للسياحة
الترويج للسياحة
تعتبر السياحة المحرك الاساسي للاقتصاد العالمي،والتي تولد وحدها نحو 10% من الناتج المحلي الإجمالي، وتستأثر بحوالي % من التجارة الدولية ، و 28% والصادرات الخدمية الدولية، وتُوظف نحو 330 مليون فرد، كما تُوفّر فرص عمل في السياحة والمجالات المرتبطة بواقع فُرصة واحدة من بين كل عشر فُرص عمل مولّدة على المستوى الإجمالي.
وفي السياق تأتي تلك المُساهمات الاقتصاديّة الملموسة تجسيدًا لكبر حجم حركة السياحة الدولية، والبالغة نحو 1.5 مليار سائح سنويًا، وتنامي الدخل السياحي الناجم عن إنفاق الأعداد الغفيرة من الزائرين الدوليين، والذي يُقدّر بنحو 1.5 تريليون دولار سنويًا، وهذه التدفّقات السعرية والمالية تزداد سنويًا التدفقات السعرية والمالية تزداد سنويًا بنسبة لا تقل عن 5% في الظروف العادية.
كما تُؤكّد الخطة التوجهات الاستراتيجية للقطاع السياحي، وأبرزها الآتي:
1_ترويج المُكثّف لبرنامج تحفيز الطيران العارض، بجانب الخِطَّة الإعلاميّة لهذا البرنامج في دول

2_الإرسال الرئيسة والوافدة، وبخاصة المملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا وإيطاليا وأسبانيا، وكذا دول شرق أوروبا التي لم تتراجع الأعداد القادمة منها مثل بولندا والتشيك ورومانيا وبيلاروسيا.

3_ الترويج المُبكّر للمقاصد السياحيّة المصريّة في الأسواق العربيّة وبخاصة الأسواق الخليجية والدول العربية التي بدأت تستقر أوضاعها الداخلية نسبيًا لتنتقل لمرحلة إعادة البناء والتعمير (ليبيا / العراق) والأسواق الآسيوية الواعدة، وعلى رأسها دوله الصين واليابان والهند