الجمعة 26 أبريل 2024 06:36 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
«الزراعة»: محصول الأرز هذا العام مُبشر.. ولدينا أكثر من 6 مليون طن إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للتوصل لصفقة وحل الأزمة ختام فعاليات دورة تدريبية لرفع مهارات التواصل لدى مسئولي الثقافة الصحية تكريم الطالب كريم عبد رازق في ختام فعاليات مهرجان الأنشطة الطلابية الأول بجامعة السويس استمرار الحملات التموينية علي الأسواق للتأكد من التزام التجار في تنفيذ التعليمات الوزارية بشأن الأسعار محافظ بني سويف ينيب رئيس مدينة الواسطى في افتتاح مسجد الرحمن الشرقي بزاوية المصلوب محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات بشرق النيل تكرار قصة ” يوسف والى والمبيدات المسرطنه ” نطالب بتفعيل دور الرقابه على المبيدات التى يستخدمها الفلاحين ووزارة الزراعة ”محافظ القليوبية” يتفقد أعمال النظافة والإشغالات بشوارع بنها ويوجه بتكثيف الحملات رئيس مركز تغير المناخ: تأثيرات الشتاء على الزراعة غير واضحة حتى الآن (خاص) الزراعة: نتوسع في زيادة إنتاجية المحاصيل الاستراتيجية لتقليل فاتورة الاستيراد (خاص) زيادات مبالغ فيها والمواطن الضحية.. تحركات عاجلة بسبب ارتفاع أسعار البنج في مصر

ثقافة

دار الشروق للنشر تنظم حفلا لإطلاق رواية ”الكبرياء الصيني”

الكبرياء الصيني
الكبرياء الصيني

الأربعاء، 15 مارس دار الشروق للنشر تنظم حفلا لإطلاق وتوقيع رواية "الكبرياء الصيني" للمخرج خيري بشارة ، وذلك في تمام الساعة السادسة والنصف مساء، فى سينما زاوية، في منطقة وسط البلد، يقدم الحفل ويديره الكاتب الصحفى والشاعر سيد محمود.

وفي السياق دار الشروق للنشرتقول عن رواية "الكبرياء الصينى" إنها رواية احداثها مثيرة حيث تدور وقائعها فى بيئة مغايرة لم يقربها السرد العربى من قبل، كما تُتيح أمام القارئ فرصة قيمه للعبور بين ثقافتين، وتكشف وجهًا جديدًا لمؤلفها المخرج السينمائى المبدع خيرى بشارة الذى يغامر هنا باستعمال وسيط جديد.

الأحداث تدور فى رواية "الكبرياء الصينى" حول سيرة " كونج يونج" حيث ينتقل فى ثلاثينيات القرن الماضى من قرية صغيرة فى الصين إلى أن يصل مصر هاربًا من الجوع والفقر بعد أن فقدَ حبيبته التى راحت ضحية عصابة من الفاسدين الأشرار، وفى مصر يبدأ رحلة تحقيق الذات والصعود الاجتماعى بأمل العودة للانتقام، متحديًا الكثير من الظروف.

يتحول "دون جوان" من خلال رحلته الطويله الي فاعل فى مجتمع يعيش تحولات الانتقال من الملَكية إلى الجمهورية دون أن تتفكك شبكاته القديمة تمامًا. وبفضل مهاراته وامتلاكه لكبرياء نادر يحظى "الأمى" الصينى بالكثير من فُرص النجاح وحالات الحب.