الجمعة 3 مايو 2024 03:23 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

حوادث

نشرة بأهم الحوادث اليوم السبت 11-3-2023 لـ النهار

نشرة بأهم الحوادث اليوم السبت
نشرة بأهم الحوادث اليوم السبت

يرصد «موقع النهار» نشرة أخبار الحوادث التي تقدمها بشكل يومي وأهم الأحداث التي شهدتها ساحة القضاء والجريمة على مدار اليوم

حبس متهم بقتل مواطن أثناء مشاجرة بالعمرانية 4 أيام

أمرت النيابة العامة بالجيزة بحبس المتهم بقتل مواطن في العمرانية خلال مشاجرة بينهما 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة لكشف ملابسات الحادث.

وكلّفت النيابة الطبيب الشرعي بتشريح الجثمان لبيان سبب الوفاة وإعداد تقرير فني بالصفة التشريحية للجثمان للوقوف على أسباب وملابسات الوفاة.

وبداية الواقعة عندما ورد بلاغ لمديرية أمن الجيزة بنشوب مشاجرة ومقتل مواطن في العمرانية، انتقل رجال المباحث إلى محل الواقعة لإجراء التحريات، وتبيّن أن شاب لقي مصرعه خلال مشاجرة مع آخر بسبب خلافات بينهما.

وتمكن رجال المباحث من القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وحرر محضر بالواقعة.

مد أجل الحكم في طعن موكا حجازى فتاة التيك توك علي حبسها لـ 25 مارس

قررت الدائرة 5 جنح النقض مد أجل الحكم في طعن موكا حجازى فتاة التيك توك، على حكم حبسها عام لـ 25 مارس.

كانت قد اقرت المتهمة خلال التحقيقات، ما نسب إليها من نشر مقاطع فيديو مخلة وخادشة للحياء ، حيث واجهت النيابة المتهمة بمقاطع الفيديو المقدمة من مباحث الآداب واعترفت أنها هي من ظهرت بتلك المقاطع، وتابعت أنها قامت منذ عدة أشهر بانشاء عددا من الحسابات على تطبيقات فيس بوك وانستجرام وتيك توك، كما أنشأت قناة على يوتيوب لتصوير مقاطع فيديو ونشرها عبر تلك التطبيقات بعد عرض احد اصدقائها الفكرة عليها بهدف تحقيق الربح والثراء السريع، اعترفت ايضا بممارستها الأعمال المنافية للآداب حيث كانت تتردد على منازل عدد من أصدقائها لممارسة الرذيلة معهم أحيانا بمقابل مادي واحيانا بدون مقابل "بالحب" على حد قولها.

يذكر ان أيدت محكمة مستأنف الطفل بمدينة 6 أكتوبر، حكم أول درجة الصادر بحبس موكا حجازى لمدة سنة، لاتهامها بممارسة الأعمال المنافية للآداب بمقابل مادى، والإعلان عن نفسها بالإغراء، وكشفت التحقيقات عن ممارسة الفتاة الرذيلة مقابل المال وبدون مقابل، وإنشاء صفحة عبر مواقع التواصل لتحقيق الربح والشهرة من وراء الفيديوهات، وضبط شخص معها يساعدها فى نشر وتصوير الفيديوهات.

حبس متهم بترويج أجهزة تعدين العملات الافتراضية على مواقع التواصل 4 أيام

أمرت النيابة العامة بالجيزة بحبس عاطل متهم بالترويج لبيع أجهزة تعدين العملات الافتراضية على مواقع التواصل الاجتماعى 4 أيام على ذمة التحقيقات، وطلبت النيابة العامة تحريات المباحث الجنائية حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه.

كانت ألقت أجهزة الأمن بالجيزة، القبض على أحد الأشخاص لاتهامه بالترويج لبيع أجهزة تستخدم في تعدين العملات الإفتراضية، على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

حبس عاطل بتهمة استغلال الأطفال فى التسول بالجيزة 4 أيام

أمرت النيابة العامة بالجيزة بحبس عاطل 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه باستغلال الأطفال في التسول بالجيزة.

وطالبت النيابة العامة رجال المباحث الجنائية بسرعة التحريات حول الواقعة وبيان وجود وقائع أخرى مماثلة من عدمه، فيما أمرت النيابة بإيداع الأطفال فى إحدى دور الرعاية الاجتماعية.

واعترف عاطل ألقى رجال المباحث القبض عليه في بولاق الدكرور بتهمة استغلال الأطفال في التسول، بأنه يجمع عددًا من الأحداث ويستغل صغر عمرهم في استجداء المارة واستعطافهم للحصول على مبالغ مالية، والاستيلاء على تلك النقود التي يجمعونها بالإكراه، كما اعترف المتهم بحيازة أقراص مخدرة بقصد التعاطي.

واستمع رجال المباحث لأقوال 5 أطفال أحداث، ذكروا أن المتهم يجبرهم على التسول، ويستغلهم في استعطاف المارة، ويستولى على النقود التي يتحصلون عليها من المواطنين.

فوز 1558 مواطنا بقرعة الحج فى القاهرة

أعلنت مديرية أمن القاهرة فوز 1558 مواطنا بقرعة الحج لهذا العام، و49 من كبار السن وسط فرحة عارمة من الفائزين.

واستقبلت السيدات الفائزات بالقرعة اسمائهن بالزغاريد والسجود على الأرض شكرا لله.

وقررت الداخلية البدء فى إجراء قرعة الحج بمديريات الأمن على مستوى الجمهورية، وذلك فى إطار تفعيل الإجراءات التنفيذية لتنظيم قرعة الحج هذا العام 1444هـ/2023م ، بدءًا من 11 مارس ولمدة 5 أيام.

الدستورية: التزام الصحف القومية بسداد 1% من الأجور لـ صندوق إعانات الطوارئ

قررت المحكمة الدستورية العليا برئاسة المستشار بولس فهمي- رئيس المحكمة، اليوم السبت، بأن المؤسسات الصحفية القومية تعتبر من منشآت القطاع الخاص في مجال تطبيق البند ( 1 ) من المادة الثالثة من القانون رقم 156 لسنة 2002 بإنشاء صندوق إعانات الطوارئ للعمال.

وجاء قرارها السالف في طلب التفسير التشريعي المقدم من وزير العدل بناءً على طلب رئيس مجلس الوزراء، بشأن تفسير النص المشار إليه، لبيان ما إذا كانت المؤسسات الصحفية القومية من المنشآت المخاطبة بأحكامه باعتبارها من منشآت القطاع الخاص من عدمه.

وقالت المحكمة: إن مناط إلزام المنشآت المخاطبة بحكمة بسداد نسبة 1 % من الأجور الأساسية للعاملين لديها، يتمثل في ممارستها أنشطة اقتصادية، ويعد تحقيق الربح أحد أغراضها، أياً كانت الجهة المالكة لرأس مال المنشأة، ولو كانت مملوكة للدولة ملكية خاصة، كحال المؤسسات الصحفية القومية.