الأربعاء 8 مايو 2024 06:31 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
مصابين في مشاجرتين بمنطقتين متفرقتين ببورسعيد| أسماء القبض على أب ونجله بحوزتهما 2 كيلو مخدرات وسلاح في قنا مصدر أمني يكشف تفاصيل تعرض رجل أعمال كندي الجنسية لإطلاق نار بالإسكندرية القبض على أكبر تاجر مخدرات بحوزته كميات من الحشيش في قنا ضبط دقيق وسجائر بدون فواتير بمركز اطسا بالفيوم النادي المصري يتمسك بحقه في المشاركة في البطولات الإفريقية مجلس الأمن الدولي يناقش العضوية الكاملة للدولة الفلسطينية الجمعة القادم هيئة الرقابة الإدارية والشفافية بدولة قطر توقع مذكرة تفاهم مع هيئة الرقابة الإدارية المصرية للتعاون في مجال منع ومكافحة الفساد وتبادل الخبرات مصرع عنصر إجرامي عقب تبادل إطلاق النار مع القوات بأسيوط الممثلة الإباحية ستورمي تشهد علي ترامب بمحكمة نيويورك في قضية دفعه رشوة السجن 6 سنوات وغرامة 200 ألف جنية لعامل لإتجاره في ”الهيروين” بالقناطر الخيرية المشدد 5 سنوات لعامل لإستعراضه القوة والعنف ضد شخصين وشروعه في قتلهم بالقناطر الخيرية

تقارير ومتابعات

هل استهدفت صواريخ ”الخنجر” منظومات ”باتريوت” الأميركية؟

انفوجراف يوضح صاروخ الخنجر الرهيب الفرط الصوتي الروسي
انفوجراف يوضح صاروخ الخنجر الرهيب الفرط الصوتي الروسي

كشف خبير عسكري روسي رفيع المستوي اليكسي ليونكوف أن استخدام موسكو لصواريخ "كينجال"، وتعني "الخنجر" ربما يكون استهدافا لمنظومات الدفاع الصاروخي "باتريوت" الأميركية، مشيرا إلى أن هناك "معلومات" عن وصول منظومات باتريوت إلى أوكرانيا.

فقد صرح الخبير العسكري الروسي أليكسي ليونكوف اللصحافة المحلية بأن صواريخ "كينجال" استخدمت، في حملة القصف العنيف لمواقع أوكرانية أمس الخميس، لتدمير مواقع مهمة للغاية في أوكرانيا واثار الخبير العسكري الروسي "الاحتمالات" عندما قال إن "هناك معلومات تفيد بأن منظومات باتريوت الأميركية قد وصلت فعلا إلى أوكرانيا"، بحسب ما ذكرت إزفيستيا.

وأضاف أن هذا يعني أنه "لا بد من تدمير المضادات الجوية الأوكرانية"، مضيفا "أي يحتمل أن صواريخ كينجال استخدمت لتدمير المواقع التي تدعم القدرة القتالية الأوكرانية في خطوط التماس.. أي ضد المعدات والآليات العسكرية التي ينقلها الناتو بنشاط إلى أوكرانيا حاليا".
وأوضح أن استخدام صواريخ "كينجال"، التي تفوق سرعتها سرعة الصوت، في "تدمير محطات الكهرباء لا معنى له، لأن هناك صواريخ وأسلحة أخرى تستخدم في تدميرها".

وشدد الخبير العسكري الروسي على أن روسيا توجه "الضربات إلى أهداف محددة، بعد التأكد من صحة المعلومات الاستكشافية المتوفرة".

يشار إلى أن روسيا شنت، أمس الخميس، قصفا "مكثفا" على أوكرانيا "ردا" على توغل مؤخرا في أراضيها نسبته إلى "مخربين" من كييف.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان "رداً على الأعمال الإرهابية من نظام كييف في منطقة بريانسك (الروسية) في الثاني من مارس، شنت القوات المسلّحة التابعة للاتحاد الروسي ضربات انتقامية واسعة".

وأشارت إلى أنه تمّ استخدام صواريخ "كينجال" فرط الصوتية بشكل خاص.

واشتملت قائمة الأهداف الروسية "البنى التحتية العسكرية الأوكرانية وشركات المجمع الصناعي العسكري وكذلك المنشآت التي توفر لها الطاقة".

موضوعات متعلقة