الخميس 9 مايو 2024 07:20 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

رياضة

نابولي يتطلع للعودة إلى طريق الانتصارات والصراع يحتدم بين فرق الدوري الإيطالي

يتطلع نابولي إلى العودة سريعا إلى طريق الانتصارات من جديد عندما يستضيف أتلانتا مساء السبت في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم والتي يتوقع أن تشهد صراعا قويا من قبل فرق المقدمة.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء إنتر ميلان صاحب المركز الثاني مع مضيفه سبيزيا، بينما يلتقي نابولي المتصدر مع أتلانتا صاحب المركز السادس مساء السبت.

وكان لاتسيو قد قطع سلسلة من ثمانية انتصارات متتالية لنابولي في الدوري وتغلب عليه1/صفر يوم الجمعة الماضي، لكن نابولي يظل متربعا في الصدارة بفارق كبير أمام أقرب منافسيه ويبدو مرشحا بقوة للتتويج باللقب المحلي هذا الموسم.

ويحتل نابولي المركز الأول برصيد نقطة وبفارق 15 نقطة أمام أقرب منافسيه إنتر ميلان.

وإلى جانب توسيع الفارق والتقدم خطوة جديدة نحو حسم اللقب، يتطلع نابولي إلى تحقيق نتيجة إيجابية ليستعد بالشكل الأمثل لمباراته المرتقبة أمام ضيفه آسنتراخت فرانكفورت الألماني يوم الأربعاء المقبل في إياب دور الستة عشر بدوري أبطال أوروبا.

ووضع نابولي قدما بالفعل في دور الثمانية بدوري الأبطال إثر فوزه على آينتراخت فرانكفورت في عقر داره 2 / صفر في مباراة الذهاب.

وفي ظل تقدمه بفارق كبير في صدارة الدوري وكذلك خروجه من منافسات كأس إيطاليا إثر هزيمته أمام كريمونيزي في دور الستة عشر، بات تركيز نابولي منصبا بشكل كبير على مشواره في البطولة الأوروبية، ويعد من المرشحين للوصول إلى النهائي هذا الموسم.

ولا شك أن نابولي يعلق أماله بشكل كبير على استمرار تألق مهاجمه النيجيري فيكتور أوسيمين الذي توج بجائزة أفضل لاعب خلال فبراير، وقد سجل للفريق 19 هدفا، منفردا بصدارة قائمة هدافي الدوري الإيطالي بفارق خمسة أهداف أمام لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان.

ويسعى إنتر ميلان عبر مباراته أمام سبيزيا غدا الجمعة إلى تعزيز موقعه في المركز الثاني وكذلك تعزيز الثقة قبل مباراته الصعبة أمام مضيفه بورتو البرتغالي يوم الثلاثاء المقبل في إياب دور الستة عشر بدوري الأبطال، علما بأن مباراة الذهاب انتهت بفوز إنتر ميلان على ملعبه 1 / صفر.

ويعلق إنتر ميلان أماله على استمرار التألق التهديفي للاوتارو مارتينيز وكذلك روميلو لوكاكو وهنريك مخيتريان.

أما لاتسيو صاحب المركز الثالث، فيترقب على أمل استمرار تذبذب نتائج إنتر ميلان في الدوري، حيث يسعى للانقضاض على المركز الثاني.

ويتأخر لاتسيو عن إنتر ميلان بفارق نقطتين فقط، وذلك قبل مباراة لاتسيو في المرحلة السادسة والعشرين المقررة أمام مضيفه بولونيا مساء السبت.

ورغم فوز لاتسيو في مبارياته الثلاث الماضية بالدوري الإيطالي، يتطلع الفريق إلى مصالحة جماهيره بعد الهزيمة على ملعبه أمام الكمار الهولندي 1 / 2 أمس الأول الثلاثاء في ذهاب دور الستة عشر بدوري المؤتمر الأوروبي.

أما روما، صاحب المركز الرابع، والمنتشي بالفوز على يوفنتوس 1 / صفر يوم الأحد الماضي، فيخوض مباراته في المرحلة مساء الأحد أمام ساسولو صاحب المركز الثالث عشر.

لكن روما يأمل أولا في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراته المرتقبة مساء اليوم الخميس أمام ضيفه ريال سوسييداد الإسباني في ذهاب دور الستة عشر بالدوري الأوروبي.

كذلك يتطلع يوفنتوس إلى نفض غبار الهزيمة أمام روما عبر مباراته اليوم في الدوري الأوروبي أمام فرايبورج الألماني، قبل أن يستضيف سامبدوريا مساء الأحد في الدوري.

ويحتل يوفنتوس المركز السابع في ترتيب الدوري الإيطالي برصيد 35 نقطة وبفارق 12 نقطة خلف روما وميلان صاحبي المركزين الرابع والخامس.

ويسعى ميلان لتعزيز موقعه ضمن المراكز المؤهلة للمشاركة الأوروبية في الموسم المقبل عدما يستضيف ساليرنيتانا مساء الاثنين في ختام المرحلة.

وتشهد المرحلة نفسها مساء السبت لقاء إمبولي مع أودينيزي بينما تشهد مساء الأحد لقاء ليتشي مع تورينو وهيلاس فيرونا مع مونزا وكريمونيزي مع فيورنتينا.