السبت 18 مايو 2024 08:44 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

فن

محمد صبحي: الفن أصبح تجارة والقنوات بتقتل أعمالي الفنية

محمد صبحي
محمد صبحي

تحدث الفنان محمد صبحي، عن التأثير السلبي للسوشيال ميديا، مُعربًا عن حزنه من إضاعة وقت المجتمع في مهاجمة الإسفاف.

وبحسب «صبحي»، خلال بث مباشر عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، "احنا كنا أعظم قوى في العالم أيام الحضارة الفرعونية، ولكن دلوقتي بنفقد إنسانيتنا بسبب السوشيال ميديا، ونشوف زمان إزاي الناس كانوا بيتعاملوا مع بعض وما ينفعش ندي قيمة للإسفاف ونهاجمه ونضيع وقتنا في الإعلان عن شيء تافه وسفيه".

وتابع: "عشان كدا بنروج له أكتر إنما التجاهل هو الحل وأننا نوجد البديل، وأصبح عندنا غلظة في الحب وتحقيق الذات والكراهية حتى".

وبشأن عدم عرض مسرحياته على شاشة التلفزيون، قال الفنان محمد صبحي: "أنا دعيت ربنا ما أبقاش أعظم ممثل ولا فنان يكفي أني أكون مختلف وربنا حققلي دا في مشواري الفني، ولكن القنوات مش بتعرض مسرحياتي وأنا ما أقدرش أفرض عليهم عرض الأعمال ويمكن بيشوفوا أن مسرحياتي محترمة زيادة عن اللزوم ومش هتجيب مشاهدات ولا يليق تقديمها وعايزين التفاهات والسخافات".

واختتم محمد صبحي حديثه، بالإشارة إلى أن الفن أصبح تجارة، مُضيفًا أن القنوات تقتل أعماله الفنية؛ لأنه بيتم شراء حقوق الملكية الخاصة بالمسرحية أو العمل، ولا يتم عرضها، وذلك ما يجعله عاجزًا عن عرضها على صفحته أو قناته على موقع «يوتيوب»، لأنه تم بيع حقوق الملكية الفكرية.