الإثنين 20 مايو 2024 08:31 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
”غرفة الإسكندرية” تبحث سبل التعاون مع الجانب الأمريكي لزيادة حجم الاستثمارات بمصر مصدر أمني ينفي زعم جماعة الإخوان حدوث سرقات بالمطار الداخلية: استحداث دوران بشارع الماكينة لتيسير حركة المرور في ابو صوير بالإسماعيلية الأهلي يعلن إصابة علي معلول بقطع جزئي في وتر أكيلس.. ويخضع لجراحة طبية غدًا سبوتنيك: التليفزيون الإيراني يقطع البث ويذيع القرآن الكريم حسام وإبراهيم حسن يقدمان التهنئة لنادي الزمالك بعد التتويج بالكونفدرالية الزمالك يعلن تفاصيل إصابة أحمد حمدي في مباراة نهضة بركان الأهلي يهنئ الزمالك بالتتويج بلقب الكونفدرالية للمرة الثانية في تاريخه ممدوح عباس: زيزو مُستمر مع الزمالك.. والجمهور هو صانع البطولات الخارجية: مصر تتابع بقلق بالغ ما تم تداوله بشأن مروحية الرئيس الإيرانى وزير الرياضة يهنئ الزمالك وجماهيره بحصد الكونفدرالية.. ويؤكد: ننتظر فرحة الأهلي توقيع بروتوكول تعاون بين اتحاد المستثمرات العرب والاتحاد النسائي الروسى ….واختيار ” هدى يسي ” سفيرة سيدات أعمال تتارستان

رياضة

الأهلي يحقق فوزه الأول بدور المجموعات الأفريقي على حساب القطن

حقق الأهلي فوزه الأول بدور المجموعات الأفريقي بالفوز على القطن الكاميروني 0/3، في المباراة التي جرت مساء اليوم السبت، على ملعب السلام، في لقاء مؤجل من الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

سجل هدفي الأهلي: محمد شريف في الدقيقة 1، أحمد قندوسي في الدقيقة 40.، رأفت خليل 90+2.

الشوط الأول
جاءت بداية المباراة حماسية من جانب الأهلي ونجح فى تسجيل هدف مُبكر من جملة رائعة بدأت من محمد شريف إلى معلول إلى طاهر محمد طاهر الذي لعبها بطريقة جيدة تصل محمد شريف الذي أستلم الكرة بشكل رائع وسددها في شباك الحارس الكاميروني مُحرزاً الهدف الأول في الدقيقة الأولى.

بعد الهدف لم يهدأ أداء الأهلي وواصل الضغط على مرمى المنافس الكاميروني فيما إعتمد الأخير على الهجماتن المرتدة، وهدأ اللعب قليلاً وأنحصر وسط الملعب مع محاولات مُتباعدة من الاهلي عن طريق طاهر وشريف والقندوسي لتسجيل هدف ثانً.

تدريجياً نشط أداء القطن وحاول الوصول إلى مرمى الشناوي وسدد لاعبيه أكثر من كرة لكنها لكن تكن خطرة وتعامل معها دفاع الأحمر وحارس مرماه محمد الشناوي بشكل جيد.

وشهدت الدقيقة 28 فرصة ضائعة من الأهلي بعدما سدد حمدي فتحي كرة أرتطمت بالعارضة وتضيع على الأهلي فرصة هدف مؤكد، وتعرض محمد شريف لإصابة غادر على أثرها الملعب في الدقيقة 33 وشارك شادي حسين بدلاً منه.

وسيطر الأهلي هعلى مجريات اللقاء تماماً وأنطلق طاهر بكرة سريعة ناحية اليسرى ومررها إلى على معلول الذي رفع عرضية مُتقنة تعامل معها أحمد القندوسي بشكل رائع حيث أودعها برأسه في شباك حارس الكاميرون بالدقيقة 40 وواصل الأهلي وأهدر بيرسي تاو فرصة تسجيل هدف ثالث بعدما سدد كرة ضعيفة برأسه رغم أنه كان مُنفرداً ثم ينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بثنائية نظيفة.

الشوط الثاني
جاءت بداية الشوط الثاني بشكل حماسي من جانب القطن ولعب جيان إيريك مورسو لاعب القطن كرة عرضية من جهة اليمين استلمها باشينت واسو على حدود منطقة جزاء الأهلي لكنه سدد الكرة بعيدة عن المرمى.

تراجع أداء الأهلي بشكل واضح ما منح الفرصة للضيوف لأن يشكّلوا أكثر من هجمة على مرمى الشناوي لكنها كانت هجمات بلا شراسة كما تعامل معها دفاع الأهلي والشناوي بشكل جيد.

وتعرض محمد هاني للإصابة في الدقيقة 64 ،وتلقى العلاج وواصل المشاركة في اللقاء وشارك رأفت خليل بدلاً من طاهر محمد طاهر في الدقيقة 72 ، ثم شارك مروان عطية بدلاً من ديانج .

وواصل الأهلي الضغط على مرمى القطن وفي الددقفيقة 80 شارك أحمد نبيل كوكا بدلاً من حمدي فتحي كما شارك محمد أشرف بدلاً من بيرسي تاو ، وحاول الأهلي تسجيل هدف ثالث ونال شادي حسين بطاقة صفراء بداعي التمثيل في الدقيقة 85 وسجل رأفت خليل الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 90 من جملة رائعة بعدها واصل الأحمر السيطرة لينتهي اللقاء بفوز عريض للأهلي بثلاثية نظيفة.