الخميس 9 مايو 2024 07:13 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

فيسيل كوبي يتصدر الدوري الياباني بفوز كبير على جامبا أوساكا

اعتلى فريق فيسيل كوبي صدارة الدوري الياباني الممتاز لكرة القدم بعدما تغلب على جامبا أوساكا 4 / صفر اليوم السبت في المرحلة الثالثة من المسابقة.

وفي مباريات أخرى بنفس المرحلة، تغلب كاشيما أنتلرز على مضيفه يوكوهاما إف.سي 3 / 1 وكيوتو سانجا على إف.سي طوكيو 2 / صفر وافيسبا فوكوكا على كاشيوا ريسول 1 / صفر.

كذلك تغلب أوراوا ريد دياموندز على سيريزو أوساكا 2 / 1 وساجان توسو على ناجويا جرامبوس 1 / صفر بينما تعادل كاواساكي فرونتال مع شونان بيلمير 1 / 1 والبيريكس نيجاتا مع كونسادول سابورو 2 / 2 .

وحسم فيسيل كوبي مباراته أمام جامبا أوساكا بأربعة أهداف نظيفة سجلها يويا أوساكو وجوتوكو ساكاي (الهدفان الثاني والرابع) ويوشينوري موتو في الدقائق الثالثة و47 و66 و73 .

وارتفع رصيد فيسيل كوبي إلى تسع نقاط في الصدارة بفارق نقطتين أمام أقرب منافسيه يوكوهاما إف مارينوس، بينما تجمد رصيد جامبا أوساكا عند نقطتين في المركز السادس عشر.

وتغلب كاشيما أنتلرز على مضيفه يوكوهاما إف.سي 3 / 1 ليرفع الأول رصيده إلى ست نقاط في المركز الثالث ويتجمد رصيد يوكوهاما إف.سي عند نقطة واحدة في المركز الثامن عشر الأخير.

وسجل الأهداف الثلاثة لكاشيما أنتلرز تومويا فوجي ويوما سوزوكي لاعب يوكوهاما إف.سي (بالخطأ في مرمى فريقه) وآرثر كايك في الدقائق التاسعة و38 و90 ، بينما سجل كوكي أوجاوا الهدااف الوحيد لفريق يوكوهاما من ضربة جزاءفي الدقيقة 24 .

وصعد افيسبا فوكوكا إلى المركز الرابع رافعا رصيده إلى ست نقاط بعدما تغلب على كاشيوا ريسول بهدف وحيد سجله لوكيان دي المييدا في الدقيقة 87، وقد تجمد رصيد كاشيوا ريسول عند نقطتين في المركز الثلث عشر.

وحقق ساجان توسو الفوز الأول له في الموسم وتغلب على ناجويا جرامبوس بهدف وحيد سجله يويتشي ناجانوما في الدقيقة 83.

وتلقى ناجويا جرامبوس الهزيمة بعد انتصارين متتاليين ليتجمد رصيده بذلك عند ست نقاط في المركز الخامس.

وتغلب أوراوا ريد دياموندز على سيريزو أوساكا 2 / 1 ليحصد أوراوا أول ثلاث نقاط له في الموسم محتلا المركز الثاني عشر ويتجمد رصيد سيريزو أوساكا عند نقطة واحدة في المركز السابع عشر قبل الأخير.

وتقدم سيريزو أوساكا في الدقيقة 33 بهدف سجله كان أيواو لاعب أورواوا بالخطأ في مرمى فريقه، ثم حسم أوراوا المواجهة لصالحه بهدفين سجلهما ألكسندر سكولز من ضربة جزاء في الدقيقة 60 وكايتو ياسوي في الدقيقة 82 .

وتغلب كيوتو سانجا على إف.سي طوكيو 2 / صفر ليحصد كيوتو أول ثلاث نقاط له في الموسم محتلا المركز الحادي عشر ويتجمد رصيد إف.سي طوكيو عند أربع نقاط في المركز التاسع.

وسجل هدفي كيوتو سانجا، سوتا كاوازاكي وأندرسون باتريك أوليفيرا في الدقيقتين 75 و90، وجاء هدف أوليفيرا من ضربة جزاء.

وتعادل البيريكس نيجاتا مع كونسادول سابورو 2 / 2 ليرفع الأول رصيده إلى خمس نقاط في المركز السابع مقابل نقطتين لكونسادول سابورو في المركز الخامس عشر.

وسجل هدفي البيريكس نيجاتا، ريوتارو إتو وشوسوكي أوتا في الدقيقتين 21 و45، بينما جاء هدفا كونسادول سابورو في الدقيقتين 17 و79 وسجلهما مايكل جيمس لاعب نيجاتا (بالخطأ في مرمى فريقه) ويويا أسانو.

كذلك تعادل كاواساكي فرونتال مع شونان بيلمير 1 / 1 ، ليرتفع رصيد كاواساكي إلى أربع نقاط في المركز الثامن مقابل خمس نقاط لشونان بيلمير في المركز السادس.

وتقدم شونان بيلمير بهدف سجله تايو هيراوكا في الدقيقة 64، ثم تعادل كاواساكي فرونتال عن طريق يوسوكي سيجاوا في الدقيقة 81 .