الثلاثاء 7 مايو 2024 07:34 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر

رياضة

عودة رئيس اتحاد الكرة في هايتي لمنصبه بعد رفع الإيقاف عنه

أكد يفيس جين بارت الرئيس المثير للجدل لاتحاد هايتي لكرة القدم، أنه سيعود إلى مهام منصبه بعد قرار المحكمة الدولية للتحكيم الرياضي (كاس) برفع عقوبة الإيقاف مدى الحياة عنه، وهي العقوبة التي فرضت عليه في وقت سابق بسبب إدعاءات حول تورطه في اعتداءات جنسية.

وقررت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) في نوفمبر 2020 إيقاف جين بارت مدى الحياة، بسبب إدعاءات حول تورطه في اعتداءات جنسية منهجية بحق لاعبات، من بينهن قاصرات، بجانب تغريمه مليون فرنك سويسري (مليون و60 آلف دولار أمريكي).

ولكن "كاس" أيدت الشهر الماضي دعوى الاستئناف التي تقدم بها جين بارت وألغت عقوبة الفيفا بحقه، نظرا لعدم كفاية الأدلة و"التناقضات وعدم الدقة في أقوال الضحايا والشهود التي قدمها الفيفا.

ونفى جين بارت الاتهامات الموجهة له، وتحدث عن شن حملة ضده لتشويه سمعته.

وقال جين بارت في مؤتمر صحفي عبر تقنية الفيديو أمس الأربعاء رفقة محاميه، أنه سيستأنف عمله في رئاسة اتحاد هايتي لكرة القدم ، فيما أكد محاميه كلود راموني أن ولاية موكله لم تنته، وأنه ينبغي على فيفا قبول ذلك.

ولم يرد فيفا بعد على قرار جين بارت ، ولم يحدد بعد ما إذا كان سيستأنف على حكم كاس، بعد أن قرر في 2020 تعيين لجنة تطبيع لإدارة اتحاد كرة القدم في هايتي.

من ناحية أخرى أكد جين بارت أن سيرفع قضية ضد الصحفي الذي نشر الإدعاءات الموجهة ضده في صحيفة "ذي جارديان" البريطانية.

وأدانت منظمة العفو الدولية والاتحاد الدولي للاعبين المحترفين (فيفرو) قرار كاس.