الخميس 25 أبريل 2024 05:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
الشباب والرياضة بالدقهلية تحتفل بيوم اليتيم بإدارة شباب طلخا بحضور ١٠٠ عالم مصرى وعربي انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لدعم صناعه الدواجن بالغردقة ”وكيل وزارة الشباب والرياضة” بالقليوبية يشهد برنامج دورة التنمية السياسية للشباب مصرع سيدة التهمتها ماكينة حصاد القمح في الفيوم إبداع تلاميذ مدرسة ساحل طهطا المتميزة لغات بسوهاج في عروض حفل نهاية العام الدراسي.. صور هيئة سلامة الدواء والغذاء الأمريكية تُحذر الأمريكيين من العثور علي عينة حليب بها أنفلونزا الطيور رئيس جامعة الزقازيق يستقبل وفد هيئة فولبرايت لبحث جهود الدمج والاتاحة لذوى الإعاقة نائب محافظ البحيرة تناقش مع مساعد وزيرة البيئة دعم منظومة النظافة والمخلفات الصلبة تكريم كورال جامعة مدينة السادات في ختام فعاليات الملتقى الفني الحادي والعشرين للجامعات بـ جنوب الوادي المشدد 5 سنوات لشقيقين لإحداثهم عاهه لشخص بسلاح نارى بشبرا الخيمة السيطرة على حريق التهم فدانين ونصف بأسيوط ملك مصر السابق أحمد فؤاد الثاني يتفقد مكتبة الإسكندرية

سياحة وآثار

وزير السياحة والاثار يعقد مؤتمرات صحفيا بمنطقة أهرامات الجيزة.. اليوم

الاهرامات
الاهرامات

اليوم وزير السياحه والاثار احمد عيسي يعقد مؤتمر صحفي في منطقة أهرامات الجيزة ، للإعلان عن تفاصيل نتائج أعمال مشروع استكشاف الأهرامات "سكان بيراميدز.

في هذا قال وزير السياحة والآثار أحمد عيسى،إنه مع ذلك فإن القطاع لا يستحوذ سوى على ما يقل قليلا عن واحد بالمئة من سوق السياحة العالمية.

كما خُصصت ميزانية متواضعة لأكثر من ألفي موقع أثري و41 متحفا في السنة المالية 2021-2022 قدرها 3.2 مليار جنيه مصري (170 مليون دولار بسعر الصرف في ذلك الوقت).

وفي مقابلة مع رويترز قال أحمد عيسى "أعتقد أن مصر تستحق ومن المنتظر أن تتمكن على تنمية قطاعها السياحي بنحو 25 إلى 30 بالمئة سنويا باستمرار على مدى العقد القادم. ومن شأن هذا أن يصل بنا إلى نحو 30 مليون (سائح) بحلول عام 2028".

وأضاف "إنه منتج يتمتع بالميزة التنافسية الأكثر إقناعا بين جميع المنتجات التي يمكن أن تقدمها مصر على المستوى العالمي".

واشار عيسى إن الأولويات العاجلة تشمل زيادة عدد رحلات الطيران وتحسين مناخ الاستثمار من خلال تبسيط الإجراءات التنظيمية.

وقال أن الحاجة إلى زيادة عدد الغرف الفندقية لنصف مليون بحلول عام 2030 من 212 ألف العام الماضي يمكن أن تجذب استثمارات خاصة بقيمة 30 مليار دولار، كما أن الشركات الخاصة تشارك في مشاريع تجريبية لإدارة عشرة مواقع