الخميس 9 مايو 2024 09:37 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
بعد طرح ”أسود ملون” بالسعودية.. لماذا يلجأ بيومي فؤاد لعرض أعماله بالممكلة؟ مصدر رفيع المستوى: استمرار جولة مفاوضات هدنة غزة وجار مناقشة بعض التفاصيل القبض على مستريح الهواتف المحمولة بالمنوفية قبل السفر خارج البلاد طفلة التيك توك تمارا عماد تغني مع سعد الصغير لأم كلثوم ريال مدريد يتأهل الى نهائي أبطال أوروبا بعد الفوز على بايرن ميونخ 2 / 1 فى 3 دقائق.. خوسيلو يسجل ثنائية فى ميونخ وينقذ مدريد من شبح مغادرة دورى الابطال رقص و”مزج بلدي” لتحسين الصحة والنفسية ضمن ورش إيزيس الدولى للمسرح وزير السياحة والآثار يعقد اجتماعاً مع نظيره الأردني لمناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في مجال السياحة والآثار تواصل فعاليات برنامج دورات تنمية سياسية للشباب بالدقهلية بايرن ميونخ يسجل الهدف الاول فى شباك ريال مدريد عن طريق الفونسو ديفيز جامعة بورسعيد تستقبل وفد من مركزِ القياسِ والتقويم بوزارة التعليم العالي ضبط سيدة تدير كيان وهمي مقابل الاستيلاء على الأموال من المواطنين بسوهاج

فن

غدا..المؤتمر الصحفى لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية فى دورته الـ 24

تعقد اللجنة العليا لمهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة مؤتمرا صحفيًا غدا الخميس للكشف عن تفاصيل الدورة الـ 24 من المهرجان المقرر عقدها فى الفترة من 14 وحتي 20 مارس المقبل.

ومن المقرر أن يعلن الناقد السينمائي عصام زكريا رئيس المهرجان بحضور عدد من مسئولى وزارة الثقافة وعدد من السينمائيين وممثلى الصحافة والقنوات التلفزيونية كافة التفاصيل التى تشهدها الدورة المقبلة.

جدير بالذكر أن الدورة الـ 24 للمهرجان تحتفى بشكل خاص بالفيلم العابر للنوع Hybrid، وذلك من خلال عدد من البرامج المتخصصة.

يذكر أن المهرجان يقيمة المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسنى، ويترأس الدورة الـ 24 للمهرجان الناقد عصام زكريا، ويعد مهرجان الإسماعيلية أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي.

وكشفت إدارة مهرجان الإسماعيلية الدولي للأفلام التسجيلية والقصيرة عن التصميم الجديد لبوستر الدورة الرابعة والعشرين المقرر إقامتها فى الفترة من 14 حتى 20 مارس 2023، والذى قام بتصميمه الفنان التشكيلي الكبير أحمد اللباد.

في تصميم راق وبسيط يعبر اللباد عن التزاوج الفريد ما بين المدينة «المائية» البرتقالية الهادئة سماوية الإضاءة.. التي تحتضن النشاط الرفيع السينمائي النوعي.. وطيور النورس «الرمز» العالمي للسواحل العامرة الآمنة، وعن خير الماء، وعن آلات العرض السينمائي الكلاسيكية، ببكراتها المعروفة التي تصبح قوارب عائمة.. وتتخذ شكل مرابط البواخر والقوارب المنصوبة على الضفاف، في ممرات مائها رقراق..عن المياه التي تربط العالم، وتقرّب ثقافاته..وعن السينما التي تحتفي بفكرة الـ «المشهد».

موضوعات متعلقة