الإثنين 3 يونيو 2024 01:38 صـ 25 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة النهار المصرية رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرأسامة شرشر
5 جثث و11 مصابًا.. ارتفاع عدد ضحايا ومصابي حادث تصادم سيارتين على صحراوي قنا بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة الدكتور علي الأعور من القدس المحتلة في تصريحات خاصة للنهار المصرية: هناك تمرُد واسع بالجيش الإسرائيلي وحماس ستقول نعم لصفقة بايدن وزير الدفاع الإسرائيلي جالانت : لن نقبل باستمرار حماس بحكم غزة الترجي يفوز على الإفريقي بهدفين مقابل هدف في الدوري التونسي أحمد حلمي بمهرجان روتردام: الفنان يجب أن يتحمل مسؤولية تقديم الحقيقة للعالم بعد تكرار الحوادث.. طالبة مصرية تبتكر تطبيقاً ذكياً لحماية الفتيات من تحرش سائقي سيارات الأجرة حشد جماهيري ضخم في حفل ”كايروكي” المصرية في عمان رئيس جامعة الأزهر يشيد بانضباط امتحانات كلية التربية ويثمن أعمال التطوير التي شهدتها الكلية مليون إصابة بأمراض معدية بسبب النزوح في قطاع غزة قوات الاحتلال تفشل في اعتراض مسيّرة أسفرت عن حريق بـ ” نهاريا” 50% من الأمريكيين يعتقدون بذنب ترامب في محاكمته بدفع رشوة مالية لممثلة إباحية

ثقافة

نظراً للإقبال المتزايد.. رحلة العائلة المقدسة تمتد فى قبة الغورى الي هذا الموعد

رحلة العائلة المقدسة
رحلة العائلة المقدسة

ولأن الاقبال كثير على معرض الفن التشكيلى الجماعى بعنوان رحلة العائله المقدسه والمقام في مركز إبداع قبة الغورى، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فقد تقرر فقد مد فترة المعرض حتى 16 مارس 2023.

يذكر أن المعرض أقيم بمناسبة نجاح جهود الدولة في إدراج رحلة العائلة المقدسة بمصر على القائمة التمثيلية لاتفاقية صون التراث الثقافى غير المادى لمنظمة اليونسكو، وتم افتتاحه في 17 فبراير الجاري.

كما يقدم الفنانون المشاركون 30 عملاً من النحت والتصوير الزيتى والإكريليك والباستل يتم فيهم تصوير رحلة العائلة المقدسة، وهم: أحمد غويبة، أحمد مجدي، اشرف عبد القادر، الراحلة إكرام عمار، أماني زهران، حاتم الشافعي، دعاء فتحي، روماني سمير، شادي أديب سلامة، علية عبد الهادي، عماد لمعي، عمر الفيومي، عمرو سلامة، غادة امبارك، محمد فؤاد الشاذلي، مروة طلعت، هاني محمد رزق، هبة صالح، ويعد المعرض الفنانة الدكتورة نجاة فاروق المشرف على إدارة الفنون التشكيلية في الصندوق.

مجموعة السلطان الغوري تقع حالياً بالغورية في منطقة الدرب الأحمر التابعة لحي وسط القاهرة، وتطل على شارع المعز لدين الله وبجوارها عدة مواقع أثرية.